السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري جوال : فوز ثمين للامعري على حساب اسلامي قلقيلية

نشر بتاريخ: 01/02/2013 ( آخر تحديث: 02/02/2013 الساعة: 12:00 )
أريحا – معا - مركز أريحا للإعلام وسياف عمارة - التقى مساء اليوم فريقا الامعري واسلامي قلقيلية على ستاد بلدية اريحا ضمن الجولة الرابعة عشر لدوري جوال المحترفين ودخل الفريقان ارض الملعب وعينهما على النقاط الثلاث كون الفريقين يغرقان في المراكز الأخيره على لائحة الترتيب فالامعري صاحب المركز العاشر يحاول الصعود قليلا الى المناطق المتوسطه على اللائحه والهروب من منطقة الخطر حاله كحال اسلامي قلقيلية صاحب المركز الحادي عشر، ورغم الاداء الجيد للاسلامي الى انه لم يستطع تحقيق المراد فخسر مباراته بهدفين لهدف ليتواصل نزيف النقاط من جانب الاسلامي وليحقق الامعري ثلاث نقاط مهمه في مسيرة الدوري .

تشكيلة الفريقين
الامعري : سائد ابو سليم ، احمد عبدالله ، حسين جوهر ، خالد مهدي ، محمد مصباح ، حسام شلباية ، معالي كوارع ، محمود صلاح ، عايد جمهور ، سليمان العبيد ، خليل بعيرات .

اسلامي قلقيلية : صالح برانسي ، محمد الناطور ، شادي الشوبكي ، فادي ضحى ، كامل بدر ، عمران كناعنه ، محمود ابو صالح ، عبادة فرح ، محمد مراعبة ، سامح مراعبه ، لؤي نصار .

الحكام : مروان وزوز للساحه ، شفيق خليل م1 ، عثمان ابو زرقة م2 ، رامي شاهين حكما رابعا.
مراقب المباراة : خالد الصياد ، مقيم الحكام : خليل البرهم

الرسم التكتيكي :
بدأت المباراة سريعه من كلا الطرفين ولم يكن هناك أي وقت لجس النبض فتبينت نية المدربين مؤيد شريم للاسلامي وحسن صندوقة للامعري الى الفوز بالنقاط الثلاثة المهمه لكليهما، واعتمد مؤيد شريم في اللقاء على اربعة مدافعين وخمسة لاعبين في خط الوسط والمهاجم الوحيد لؤي نصار الذي لقي مسانده من قبل محمد مراعبة ومن الرواقين عبادة فرح وسامح مراعبه .

بينما اعتمد حسن صندوقة على اربعة لاعبين في خط الظهر واربعة لاعبين في المنتصف والمهاجمين سليمان العبيد وخليل بعيرات ومنذ الدقائق الاولى بدأت وتيرة المباراة سريعة وتبادل الفريقين الهجمات نية الوصول الى الهدف افتتحها الأسلامي بهدف في الدقائق الاولى وعادله الامعري بعد دقائق بهدف مباغت .

واعتمد الامعري في بناء هجماته عبر التمريرات القصيرة التي غابت عنها الدقة في كثير من الأحيان وتارة اخرى على الجهه اليمنى التي يشغلها حسام شلباية والظهير الايمن محمد مصباح الذين مولا المهاجمين بالكرات العرضية دون فائدة بسبب غياب الانسجام بين سليمان العبيد وخليل بعيرات وعلى الطرف الاخر تمكن خماسي وسط الاسلامى من الاستحواذ على الكرة بشكل افضل واعتمدوا على الهجمات السريعه والتمريرات الخاطفة للوصول الى مرمى الحارس صالح برانسي ونجحوا في اكثر من مره الوصول وتهديد مرمى الامعري لكن الحارس تألق في ابعاد بعض الفرص الخطرة .

واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين مع افضلية نسبيه لاسلامي قلقيلية الذي كان الاكثر استحواذا واكثر خطوره وقبيل انتهاء الشوط الاول سجل الامعري هدفا اتى عكس تيار اللقاء لينتهي به الشوط الاول وفي المشهد الثاني دخل الفريقين معتمدين على نفس تشكيلة الشوط الاول حيث اعتمد ابناء المدرب مؤيد شريم على الضغط العالي في ملعب الامعري في محاوله لابقاء الكره في مناطق الخصم وحاول الاسلامي في اكثر من كرة خطرة غابت عنها النجاعه امام تألق الحارس سائد ابو سليم وحرمان القائم لهدفين في احداث الشوطين .

وعلى الطرف الاخر تمركز الامعري في مواقعه للحفاظ على النقاط الثلاثه وتناوب سليمان العبيد وخليل بعيرات من العودة الى منطقة المناورة للمحاولة من اعاقة الهجمات المتواصلة للاسلامي ومن ثم اعتمد الامعري على الهجمات السريعه والوصول الى مرمى محمد بدير باسرع وقت ممكن من خلال ارسال الكرات الطوليه للمهاجم خليل بعيرات لكنها لم تؤتي اكلها وفي الربع الاخير من اللقاء.

اجرى الامعري تبديلا تكتيكيا للحفاظ على الفوز بخروج المهاجم خليل بعيرات ودخل بدلا منه عمر صندوقه في خط المنتصف في محاوله للسيطره على منطقة المناوره وسد المنافذ امام هجوم الاسلامي مع التراجع الواضح للاعبي الامعري في مناطقه وكان له ما اراد فرغم تقدم لاعبي الاسلامي في مناطق الامعري لم يستطيعوا الوصول وتهديد مرمى الحارس سائد ابو سليم جابهه هجمات مرتده اكثر فاعليه من جانب الامعري لكنها غابت عن النجاعه الحقيقية امام المرمى لتنتهي المباراة بفوز الامعري بهدفين لهدف .

قصة الأهداف

الأمعري :
د12 : من خلال هجمه للأمعري قادها سليمان العبيد تدخل لاعب الارتكاز محمود ابو صالح وقطع الكره على مشارف الصندوق وأعادها الى حارسه الا أن الكرة غالطت الحارس صالح برانسي لتستقر الكرة داخل الشباك معلنا هدف التعادل للامعري .
د40 نفذ سليمان العبيد ركلة حرة مباشرة من الجانب الايسر لمرمى اسلامي قلقيلية حيث سدد الكرة مباشرة على المرمى ارتطمت بالارض وغالطت المدافعين والحارس صالح برانسي لتتهادى في شباكه .

اسلامي قلقيلية
د6 : استلم لؤي نصار كرة خارج الجزاء وسددها قوية صدها الحارس وتابعها المندفع محمد مراعبة بتسديدة سكنت شباك الحارس سائد ابو سليم معلنا عن الهدف الأول لفريقة
.
شريط الفرص

الامعري :
د45 تقدم سليمان العبيد من الميمنه وهيأ كرة انيقة للمتربص داخل الصندوق عايد جمهور الذي هيأ الكره على صدرة دون مضايقة من المدافعين لكنه سدد كرة ضعيفة جانبت القائم الأيمن .
د55 تقدم احمد سلامة من الميمنه وهيأ كرة عرضية داخل الصندوق تهادت على قدم حسام شلباية الذي سدد كرة قويه جانبت القائم الأيمن للحارس البديل محمد بدير
د82 استلم عايد جمهور كرة داخل صندوق جزاء اسلامي قلقيلية وكان له اكثر من خيار في تمرير الكرة لزميله سليمان العبيد المتمركز في مكان جيد لكنه اختار التسديد وضاعت فرصة سهله للامعري .
اسلامي قلقيلية :
د32 تقدم عبادة فرح من منتصف الملعب وسدده كرة قوية من خارج الصندوق تخطت الحارس لكن القائم الأيسر تكلف بابعاد الكرة تابعها محمد مراعبه بتسديدة قوية تمكن الحارس من ابعادها
د35 توغل سامح مراعبة من الميسرة ومررة كرة على مشارف الصندوق لمحمد مراعبه واعادها بدوره لسامح مراعبه الذي اخد مكانا جيدا وسدد كرة زاحفة تألق الحارس سائد ابو سليم من صد الكرة
د52 ركلة حرة مباشرة داخل صندوق الامعري نفذها لاعبو الاسلامي بتسديدة قويه لمحمد مراعبه ارتطمت بالقائم الايمن
د63 جراء هجمه سريعه لاسلامي قلقيلية استلم محمد مراعبه كرة على طبق من ذهب في داخل الصندوق وسدد كرة قوية تألق سائد ابو سليم في صد الكرة

التبديلات
اسلامي قلقيلية : د30 محمود ابو صالح خرج علاء يامين دخل للاصابة

الامعري د60 علاء قمر دخل حسام شلباية خرج
د88 ادهم عرار دخل عايد جمهور خرج

الانذارات
اسلامي قلقيلية : كامل بدر بطاقة صفراء د 38
طرد سامح مراعبه د 45 فور تبديله جراء السلوك السيء
محمد الناطور بطاقة صفراء 37

الامعري : خليل بعيرات : انذار د 80
عمر صندوقة : انذار د 82