الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعليم شرق خان يونس يفتتح ورشة عمل حول " البرنامج الغذائي والنشاط الرياضي"

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 11:35 )
غزة-معا- افتتح مدير التربية والتعليم –شرق خان يونس د. فتحي كلّوب ورشة عمل بعنوان "البرنامج الغذائي والنشاط الرياضي" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بحضورمديردائرةالتغذيةوالبيئةبالوزارةأ. محمودأبوسمعان،ورئيس قسم التغذية والمقاصف بوازرة التربية والتعليم أ. فايز السرحي، ورئيس قسم الصحة المدرسية بمديرية شرق خان يونس أ. شحدة محسن ،وأخصائي التغذية بوزارة الصحة أ. إبراهيم العزايزي، وقد نظّمت الورشة في مدرسة أم المؤمنين الثانوية للبنات، وشملت الورشة منسقي الصحة المدرسية ومعلمي التربية الرياضية.
وخلال كلمته أشاد د. كلّوب بهذا البرنامج المتكامل الذي يهتم بالنظام الغذائي المتوازن وبالنشاط الرياضي في المدارس على حد سواء والذي من شأنه تحسين الوضع الصحي للطلبة الذي بدوره يساهم في تقويم سلوكياتهم وتحسين مستوياتهم العلمية من خلال رفع مستويات التحصيل الدراسي، مذكرًا بعبارة العقل السليم في الجسم السليم.
وأكّد أ. محمود أبو سمعان على ضرورة تفعيل هذا البرنامج في المدارس من خلال الاهتمام بالتغذية السليمة إلى جانب ممارسة النشاط الرياضي بأنواعه، جاء ذلك من خلال استعراضهبشئ من التفصيل لبرنامج النظام الغذائي والنشاط البدني.
بدوره قدّم أ. السرحي عرضًا موسعًا حول هذا المشروع وأهدافه،داعيًا منسقي الصحة بضرورة المشاركة الفعّالة في المشروع لتحديد إيجابياته وسلبياتهمن أجل الرقي به وتحقيق الأهداف المنشودة منه، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الإدارة العامة للصحة المدرسية تحرص على دعم البرامج الصحية المدرسية في كافة مدارس قطاع غزة خصوصًا مشاريع التغذية.
من جهته أشار أ. محسن إلى المفاهيم والسلوكيات الغذائية الخاطئة المتبعة عند كثير من الطلبة مع ضرورة تصحيح هذه المفاهيم لديهم من خلال تعوديهم على نظام غذائي صحي مع التركيز على وجبة الإفطار.
من جهة أخرى أوضح أ. إبراهيم العزايزيأن من خصائص الغذاء الصحي جمعه لكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مما يحتم التنوع في تناول الطلبة للأطعمة الأمر الذي يعود عليهم بفوائد صحية عظيمة.