السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تستبعد أن تؤثر أحداث مصر على لقاء المصالحة

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 16:05 )
غزة- معا - استبعد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول أن تؤثر أحداث مصر على سير اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير والمقرر عقده في الثامن من الشهر الحالي.

وقال الغول لمراسلة معا :" بالإمكان إيجاد أماكن للاجتماع تكون بعيدة عن الأحداث وأماكن التجمعات والحشودات بمصر", مبيناً أن مصر ستكون عامل مساعد لدفع اتفاق المصالحة للأمام وبداية تجسيده بما يخدم الفلسطينيين وبما له من انعكاسات ايجابية على مصر.

وتمنى الغول أن يشكل هذا الاجتماع بداية جادة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه على صعيد المصالحة, وأن يعكس الشراكة في تقرير المسائل المختلفة وخاصة السياسية, متأملاً أن يتم تطبيق اتفاق المصالحة الذي يؤدي لإنهاء الانقسام في مواعيد محددة وصولاً لإجراء انتخابات خاصة لمنظمة التحرير الفلسطينية وللمجلس الوطني.

وشدد الغول على ضرورة أن تتم وحدة وطنية جادة تعزز فيها الشراكة لخوض النضالات على مختلف الجوانب, والذي يؤدي لوحدة متينة غير معرضة للانكسار.

وأشار الغول إلى أن ممثل الجبهة في هذا الاجتماع سيكون نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عبد الرحيم ملوح إذا سمحت له اسرائيل بالخروج, أو مسؤول الجبهة في الخارج ماهر الطاهر, في ظل اعتقال اسرائيل للأمين العام للجبهة أحمد سعدات.

وكان الرئيس محمود عباس وجه دعوة للفصائل الفلسطينية لحضور اجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية بالقاهرة يوم 8 شباط الجاري.