الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا تحسم قمة ثانية الجنوب بثنائية بمرمى العبيدية

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 12:38 )
الخليل - معا - هيثم عامر - استضاف نادي شباب دورا على أرضه فريق العبيدية في قمة مباريات ختام الجولة الأخيرة من منافسات مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب واستطاع شباب دورا الفوز في هذا اللقاء وبنتيجة ( 2 – 0 ).

أحداث المباراة:
دخل الفريقان المباراة بقوة فبدأ أصحاب الأرض بالضغط على مرمى الخصم بغية تسجيل هدف مبكر أولى الفرص كانت لدورا عند الدقيقة الرابعة عبر المدافع الصلب ذاكر ابو راس الذي انبرى لضربة حرة مباشرة ولكن تسديدته علت العارضة رد العبيدية كان سريعاً عبر رأسية أنس دعنا ولكن حارس دورا تمكن من التقاط الكرة بكل براعة.

أخطر الفرص كانت عند الدقيقة الثامنة عندما رفع المبدع حمودة النواجعة كرة داخل منطقة الجزاء لتصل لثائر مر الذي كان خال من الرقابة ليسددها برأسه لتعلو العارضة بقليل استمر أصحاب الأرض بالضغط على مرمى العبيدية عبر وسام الدرابيع من الميسرة والنواجعة من الميمنة ومن كرة ثابتة نفذها أبو راس لتصل على رأس المدافع محمد سامي ولكن حارس العبيدية الردايدة أبعددها ولتتحول لهجمة مرتدة عبر عرفات صبيح ولكن تألق الخط الخلفي لدورا بقيادة الكابتن العائد صهيب الدرابيع وذاكر أبو راس وجيفارا النمورة ومحمد سامي أفشلت كل هجمات المد العبيدي من خلال أنس دعنا وعرفات صبيح ومعتز صافي وموسى صبيح.
|203649|
الدقيقة 20 ضربة حرة مباشرة لدورا نفذها أبو مقدم لكن تألق الحارس داود الردايدة جرمت دورا من التقدم ، استمر فريق دورا بالضغط على مرمى للعبيدية فأخذ عمر وليد ومحمد أو الرز بتهيئة الكرة من وسط الملعب لخط المقدمة ولكن صلابة دفاع العبيدية أفسدت كل المحاولات حتى جاء الفرج عند الدقيقة 36 عندما أنسل حمودة النواجعة من الميمنة ليتعرض لخشونة من اللاعب معتز صافي الذي أنذر على إثر ذلك وضربة حرة مباشرة لدورا انبرى لها وسام الدرابيع الذي وضعها بالمقاس على رأس حمودة النواجعة الذي وضعها برأسه داخل شباك داود الردايدة وهدف التقدم لدورا وسط فرحة كبيرة في المدرجات الديراوية .

بعد الهدف استمر لاعبو دورا بالضغط على مرمى للعبيدية لتعزيز النتيجة بهدف ثان ومن كرة مررها إسلام أبو مقدم لتصل لوسام الدرابيع ولكن مدافع العبيدية استطاع بكل حنكة إبعاد الكرة من بين أقدام وسام أفضلية دورا لم تثمر عن جديد ودون تغير بالنتيجة ليطلق الحكم رامي شاهين صفارته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم شباب دورا على العبيدية (1-0) .

الشوط الثاني :
ظهر فريق للعبيدية بصورة مغايرة عن الشوط الأول فيدأ من بداية الشوط ضاغطاً على مرمى دورا فمن كرة رفعها عرفات صبيح وصلت للاعب ضياء الردايدة الذي سددها برأسه قوية تألق الحارس لؤي أبو عرقوب بإبعاده لركنية ، استمر الضغط العبيدي على مرمى دورا وسط تراجع غير مبرر من لاعبي شباب دورا أراد مدرب العبيدية تنشيط المقدمة فأخرج المهاجم أنس دعنا وأشرك اللاعب عمر حسن في المقابل أجرى مدرب دورا تبديل بإشراك الموهوب عيسى سفيان سويطي مكان المهاجم المتألق إسلام ابو مقدم .

الدقائق تمضي والنتيجة على حالها السيطرة واضحة في هذا الشوط لفريق العبيدية وأخذ لاعبو دورا يعتمدون على الهجمات المرتدة الدقيقة 68 كرة خطيرة للعبيدية سددها عرفات صبيح صدها الحارس أبو عرقوب وليرد عليه شباب دورا من كرة ثابتة نفذها وسام الدرابيع ليبعدها الحارس الردايدة قبل أن تصل للمر ثائر بعد ذلك أجرى مدرب دورا تبديل بإخراج وسام الدرابيع وإشراك إبراهيم الحامدي .

الدقيقة 81 هجمة مرتدة لدورا بعد أن قطع محمد ابو الرز كرة من مهاجم العبيدية ومررها بكل براعة لعيسى سويطي الذي انطلق من وسط الملعب مراوغاً اكثر من لاعب ليجد نفسه وجهاً لوجه مع حارس العبيدية ليضعها بكل ثقة على الزاوية اليسرى والهدف الثاني لشباب دورا .

بعد ذلك شهدت المباراة خشونة زائدة ففي الدقيقة 88 طرد لاعب من العبيدية للخشونة المتعمدة مع لاعب دورا وسط احتجاج من لاعبي دورا ليطرد على إثر ذلك كل من محمد أبو الرز وإبراهيم الحامدي من دورا وينذر موسى صبيح من العبيدية .

الحكم أشار بخمس دقائق وقت بدل ضائع لم يستغلها أي فريق ليطلق الحكم صفارته معلناً نهاية المباراة بفوز ثمين لشباب دورا وبنتيجة (2-0) ليصدر شباب دورا مجموعة الجنوب برصيد 20 نقطة وبفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه العبيدية.

حكم المباراة : رامي شاهين وساعده كل من عثمان أبو رزقة وشفيق اخليل ونادي جمجوم رابعاً.|203647|