الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعات الشهيد ياسر عرفات تكشف عن فشل محاولة لاغتيال قائدها.. وتؤكد استمرار عملياتها ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/03/2007 ( آخر تحديث: 11/03/2007 الساعة: 22:36 )
غزة- معا- كشفت مجموعات الشهيد ياسر عرفات التابعة لكتائب شهداء الاقصى- الجناح المسلح لحركة فتح- عن محاولة اغتيال فاشلة لقائدها الملقب "ابو فؤاد".

وقالت الكتائب في تصريح خاص على لسان الناطق باسمها " أبو مروان" إن "أبو فؤاد", تعرض صباح اليوم لمحاولة اغتيال فاشلة عندما حاولت سيارة دهسه ومن ثم اطلقت النار تجاهه في شمال قطاع غزة.

في سياق آخر أعلنت مجموعات الشهيد ياسر عرفات مسؤوليتها عن اطلاق 121 صاروخاً على مواقع اسرائيلية, ضمن حملتها التي اطلقت عليها "فداك يا أقصى" والتي بدأت في 6 شباط من العام الجاري.

وقال " أبو مروان" إن مجموعاته أطلقت عدة دفعات من الصواريخ من نوع "ياسر" بمعدل 121صاروخا على المواقع العسكرية الإسرائيلية بالإضافة إلى استهداف جرافات ودبابات وآليات عسكرية إسرائيلية في مدن الضفة الغربية ومنازل تواجد فيها الجيش الإسرائيلي بواسطة قذائف "آر. بي. جي", بالإضافة إلى ثماني عمليات قنص وتفجير تسع عبوات موجهة في آليات عسكرية إسرائيلية.

وأوضح " أبو مروان" أن العمليات التي تنفذها مجموعاته تأتي في إطار الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وعن الشعب الأعزل في الضفة وغزة, حسب تعبيره.

كما أكد الناطق في التصريح الذي وصلت نسخة منه وكالة "معا" أن مجموعاته قامت بسبع عمليات مشتركة, بواسطة إطلاق صواريخ وعمليات قنص وتفجير جيبات لجنود إسرائيليين مع سرايا القدس والمقاومة الوطنية وكتائب الشهيد أحمد أبوالريش.

وحذرت المجموعات من خطورة الموقف في قطاع غزة, قائلة:" إنه أكبر من كونه يهدف لإسقاط حكومة أو عدم إسقاطها", مطالبة بضرورة التعامل مع الموقف بأسلوب متبادل وأن تتبدل الأولويات في هذه المرحلة الحرجة, حسب تعبيرها.

وأكدت أن الجناح العسكري لحركة فتح أعاد ترتيب أطره ومقاوميه منذ فترة وجيزة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وطالبت مجموعات الشهيد ياسر عرفات حكومة حماس وقيادتها بالإسراع في تشكيل حكومة الوحدة, والوقوف أمام مسؤولياتها حتى يكون القرار الفلسطيني موحداً.