الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية شرق غزة تفتتح ورشة عمل حول التمرينات البدنية

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 13:17 )
غزة - معا- افتتحت النائب الفني في مديرية التربية والتعليم شرق غزة مها حلس ورشة عمل حول التمرينات البدنية وأثرها علي الطلاب داخل المدارس وذلك بمركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر افتتاح الورشة كل من زياد المدهون مدير دائرة الإشراف وحامد جندية رئيس قسم إشراف المباحث بالوزارة وحنان زقوت مشرفة التدريب بالمديرية ومحمد خير الله مشرف التربية الرياضية بالمديرية.

وخلال حديثها رحبت حلس بالحضور مؤكدةً أن هذه الورشة تأتي في إطار تقوية الجانب الرياضي داخل المدرسة لأهميتها بالنسبة لطلاب وطالبات المدارس والتي تسهم في رفع معدل اللياقة البدنية والحركية، وكذلك تنمية أهم عناصرها كالقوة والمرونة والتحمل والمهارات الحركية العامة.

من جانبه أشار زياد المدهون أنه يجب على المدرسين متابعة الطلاب داخل المدرسة وحثهم على ممارسة النشاط الرياضي لتقوية أجسامهم ويجب أن تكون حصة الرياضة أساسية كباقي الحصص للترفيه عن الطلبة لتفريغ انفعالاتهم وخروجهم قليلا عن جو الدراسة كي لا يؤدي ذلك إلى الكبت والملل لديهم أثناء الدراسة.

وأوضح حامد جندية أن التمرينات هي من أكثر الأنشطة أمانا وبعدًا بالفرد عما قد تسببه الأنشطة الأخرى من إصابات والتي لا تحتاج إلى إمكانات أو أدوات خاصة أو مكان خاص بل يمكن للفرد القيام بها وأدائها في أضيق مكان وبلا إمكانات.

وقدم محمد خير الله شرحا وافيا عن التمارين الرياضية وكيفية كتابتها والنداءات الخاصة بها وتضمنت الورشة جانبا عمليا لتطبيق التمرينات من قبل مدرسي التربية الرياضية.