السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استكمال المرحلة الثانية للتشبيك والتحالف بين المؤسسات المحلية في جنين

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 13:21 )
جنين - معا - اقيم في بلدة الفندقومية اجتماع جمع كل المؤسسات المحلية في البلدة، وذلك في مقر المجلس البلدي هناك وبدعوة منه وذلك لهدف استكمال ما تم الاتفاق عليه من وضع آلية محددة للتشبيك والتحالف والعمل الجماعي بين المؤسسات داخل البلدة.

وحضر الاجتماع ممثلين عن كل من : مجلس بلدي الفندقومية ، نادي الفندقومية الرياضي ، جمعية الفندقومية الخيرية ، جمعية سيدات الفندقومية، الجمعية الزراعية التعاونية ، جمعية تنمية الشباب ، جمعية التوفير والتسليف .

وافتتحت الجلسة بكلمة رئيس المجلس البلدي السيد حسن احمد قرارية مرحبا بالجميع وشاكرا تلبيتهم حضور هذه الدعوة لهذا الاجتماع الذي يدعو بالمجمل العام الى العمل بالروح الجماعية من أجل البناء والتنمية ، وقال ان المجلس القروي جاهز للتعاون وتقديم أي خدمة لأي مؤسسة من مؤسسات البلدة من أجل المصلحة العامة .

وقال قرارية " ان حضوركم لهذا الاجتماع يبدي مدى حرصكم على بناء بلدتنا والتي نعتز بها " ، داعيا الجميع الى العمل الدؤوب من اجل بلدة مثالية قادرة على مواكبة آخر التطورات وبكافة المرافق وعلى رأسها الخدمات الاساسية وهي المدارس والمياه .

بدوره أشار منتصر جرّار رئيس نادي الفندقومية الرياضي ان مثل هذه الخطوات والاجتماعات تعكس الاثر الايجابي والذي يعود بالفائدة على جميع المؤسسات واهالي البلدة بشكل عام من خلال التشاور وتقديم الاقتراحات ووضع الخطط من أجل البناء والتطوير ، فهذا ما نسمو اليه ، مشيرا ان اشراك الشباب والقطاع النسوي في صنع القرار لهي من أهم اسباب نجاح اي مجتمع لأن الشباب هم عماد المستقبل ورهانه ،شاكرا المجلس البلدي على هذه اللفته الطيبة .

ودعا جرّار جميع المؤسسات الى التكاتف والتوحّد تحت مظلة واحدة وهي العمل الجماعي لتحقيق كافة المتطلبات الضرورية لهذه البلدة الذي تتميز بقدرة أهلها على الانتاج والتميز في كافة المجالات داعيا الى تنشيط كل المؤسسات والتقدم الى مشاريع حيوية تعود بالفائدة على الجميع ،وخلال الجلسة اعلن جرار عن قرب البدء باستكمال تشطيب مبنى النادي الرياضي بمنحة من مؤسسة الرؤيا العالمية شاكرا الاخيرة على دعمها المتواصل لجميع المؤسسات بالبلدة .

بدوره دعا بهاء عزام عضو المجلس البلدي وامين صندوق الجمعية الخيرية كل المؤسسات الى وضع خطة سنوية للعمل وبشكل جماعي على تنفيذ هذه الخطط بكافة الامكانيات المتاحه ، للعمل على خدمة اهالي البلدة بكافة شرائحها و باكمل وجه .

وقال صقر قرارية عضو الهيئة الادارية في جمعية الفندقومية الزراعية التعاونية ان الزراعة هي جزء أصيل من مجتمعنا الداخلي وعلينا الاهتمام به والعمل سويا على انجاحه من خلال مراسلة جميع الجهات المعنية وبكافة المجالات لدعم صمود المزارع داخل البلدة .

وفي كلمة جمعية تنمية الشباب دعا برهان قرارية الى تنشيط العمل التطوعي والعمل كرجل واحد في البلدة لتحقيق وضمان نجاح فعاليات كل المؤسسات في البلدة في شتى المجالات وابدى استعداده لتقديم كل ما يلزم .

وفي كلمة اخيرة للجمعية الخيرية قال عاصم جرار رئيس الجمعية أن الجمعية الخيرية ستعمل على توفير قاعة الجمعية لتنفيذ كافة نشاطات جميع المؤسسات في البلدة داعيا الجميع الى العمل بروح الجماعة لانجاز الافضل .

وفي نهاية الاجتماع اتفق الجميع على تشكيل لجنة من جميع المؤسسات تجتمع بشكل دوري للتشاور ووضع الخطط المستقبلية ، وضمت اللجنة كل من عادل عزام عن المجلس القروي وباسم الصيفي عن النادي الرياضي وبهاء عزام عن الجمعية الخيرية وصقر قرارية عن الجمعية التعاونية الزراعية و باسم جرار عن جمعية تنمية الشباب وبيان جرار عن جمعية السيدات و ايمان قرارية عن جمعية التوفير والتسليف .