السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتاب والسنة وبلدية بني سهيلا تفتتحان محطة تحلية لمياه الشرب

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 14:05 )
غزة-معا- افتتحت بلدية بني سهيلا وجمعية دار الكتاب والسنة محطة تحلية لمياه الشرب في البلدة شرق محافظة خان يونس، بإشراف وتنفيذ دار الكتاب والسنة وبتمويل من لجنة العالم العربي بدولة الكويت الشقيق، وذلك خلال احتفال نظمته بلدية بني سهيلا لافتتاح مشروعي الصرف الصحي ومحطة تحلية المياه، بحضور عدد من الوزراء ورؤساء البلديات وجمع من الوجهاء والدعاة والأهالي.

وثمن وزير الحكم المحلي محمد الفرا دور جمعية دار الكتاب والسنة في خدمة المجتمع الفلسطيني في مختلف المجالات والأنشطة، لافتاً إلى جهودها الطيبة في دعم وتمويل العديد من المشاريع التنموية التي تعود بالخير والنفع على شرائح المجتمع كافة.

واعتبر أن المشروعين يساهمان بشكل كبير وأساسي في خدمة المواطنين، والتخفيف من معاناتهم، داعياً إلى تكثيف الجهود من أجل دعم وتطوير مشاريع البينة التحتية التي من شأنها الارتقاء والنهوض بواقع البلدة.

وأكد الشيخ أسامة اللوح مدير الإدارة العلمية العامة بجمعية دار الكتاب والسنة، حرص الجمعية على دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المحلي الأهلية والحكومية في مختلف الصُعد والمجالات، بما يساهم في دعم صمود أبناء شعبنا الفلسطيني على أرض الرباط.

وأوضح أن دعم وتمويل إنشاء محطة تحلية مياه الشرب في بلدة بني سهيلا، جاء إكمالاً لدور الجمعية الرائد في رعاية وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المتنوعة التعليمية والصحية والتنموية والإغاثية والموسمية والإعلامية وغيرها من المشاريع، معبراً عن شكره وتقديره للأخوة في لجنة العالم العربي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت الشقيق، لتمويلهم هذا المشروع، وسلسلة من مشاريع الخير والعطاء في قطاع غزة.

وشكر حماد الرقب رئيس بلدية بني سهيلا، جمعية دار الكتاب والسنة على جهودها الطيبة وعملها الدءوب لخدمة الإسلام والمسلمين، مثمناً دور المؤسسات الداعمة والممولة لمشروع الصرف الصحي في بلدة بني سهيلا.

وأكد على مواصلة عمل المجلس البلدي لإنهاء معاناة المكاره الصحية في البلدة، مشيراً إلى حرص البلدية على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، من خلال تحقيق مزيداً من الإنجازات والمشاريع المتنوعة.

الجدير بالذكر أن بلدية بني سهيلا كرمت في ختام الحفل جمعية دار الكتاب والسنة تقديراً لجهودها ودورها الفاعل في دعم مشروع محطة تحلية المياه ومشاريع البنية التحتية في البلدة.