السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية طموح تختتم المرحلة الأولى من مخيمها الشبابي

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 14:04 )
غزة-معا- اختتمت جمعية طموح لتنمية المهارات المرحلة الأول من مخيمها الشبابي "رجعت الشتوية" والذي بدأ في منتصف يناير 2013 وحتى نهاية الشهر , واستهدف 35 من الشابات طالبات وخريجات الكليات والجامعات.

وأكد رئيس مجلس الإدارة أ.محمد الكيالي أن نجاح المرحلة الأولى من مخيم "رجعت الشتوية" يؤكد على موقع طموح الريادي في رعاية الشباب المبدعين, منوها إلى أن التدريب الهادف للشباب من الجنسين يأتي في جوهر خطة ملتقى طموح الشبابي .

وأضاف أن المجتمع الفلسطيني بحاجة ماسة اليوم إلى شباب يتحلى بالإيجابية والمبادرة وروح القيادة ويتوجها فكر إبداعي.

وأوضح منسق المشاريع طارق الزعيم أن فعالية رجعت الشتوية اشتملت على دورات مكثفة في مواضيع ذات صلة بواقع الشباب في حياتهم العلمية والجامعية. وأضاف أن عددا من المؤسسات الفعالة تعاونت مع طموح لإنجاح المخيم منها انجاز فلسطين ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعى وجمعية فتيات الغد.

وذكرت منسقة الفعاليات ولاء نعمة أن الدورات ركزت على مهارات القيادة والقراءة وكتابة السيرة الذاتية ومقالة العمل والشخصية الجذابة وإدارة الأزمات والعمل التطوعي وهندسة التفكير ,ولأول مرة برنامج مهارات التفكير CoRT .

وأضافت نعمة أن مخرجات المخيم كانت أكثر من رائعة حيث نفذت المشاركات أعمالا تطوعية وحملة مجتمعية .

كما أوضحت نعمة أن المخيم ضم إلى جانب الخريجات عددا من الفتيات المبدعات في مجال المسرح والإعلام حيث تم تدريبهم من خلال عدة دورات متخصصة.

وأعربت المشاركات عن بالغ سعادتهن سواء بالتعليق في مواقع التواصل الإجتماعي أو من خلال مجلة طموح.

وجدير بالذكر أن طموح قد استهدفت اكثر من 2000 طالب وطالبة موزعين على مدارس الحكومة والوكالة من خلال انشطة طموح المدرسية التي تنوعت بين فعاليات أنا أقرأ أنا إنسان وكرات مرحة والبرلمان الطلاب.