الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: الكرة النسوية في تطور وبطولة غرب اسيا اواخر حزيران

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 08:36 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية، رئيس اتحاد الكرة ان بطولة غرب اسيا للكرة النسوية التي ستحتضنها فلسطين تأجلت الى اواخر شهر حزيران القادم بداية تموز.

وأضاف الرجوب في تصريحات لعدد من الصحفيين على هامش لقاء ديار بيت لحم وسرية رام الله على استاد الخضر اليوم الاحد، ان هناك رغبة وتحديدا عند امرأة كويتية المولد، فلسطينية الانتماء وهي نعيمة ال الصباح معنية بمشاركة أكبر عدد من منتخبات دول الخليج، وبسبب دوام مدارس والامتحانات سيتم تأجيل البطولة التي كانت خلال شهر نيسان المقبل.

وحول مستوى الكرة النسوية في فلسطين، قال الرجوب: ان المستوى الذي شاهدناه خلال المباراة يدعو الى الفخر والاعتزاز، وصمود اللاعبات يعبر عن حالة التطور.

بالقياس المنطقي، هناك تطور في دور المرأة الفلسطينية، حيث اصبح لدينا 19 ناديا ولدينا منتخبات مختلفة ومهارات اللاعبات في تحسن كبير.

وقال الرجوب، ان حضوره للقاء بعبر عن مكانة المرأة الفلسطينية في مشروعنا الوطني والتحرري، وهي رسالة اسناد وتشجيع للاعبات وأسرهن وجماهيرهن، ويعبر عن مدى تفاعل نخبنا ونظامنا وشعبنا في تطوير الكرة والرياضة بما في ذلك الكرة النسوية.

وأكد الرجوب ان العنصر النسوي سيكون له دورا بارزا في جميع الاتحادات الفردية والجماهيرية، بالإضافة الى العديد من المشاريع التي سيتم مناقشتها في تطوير الرياضة النسوية، كما وسيتم اضافة نساء الى المكتب التنفيذي في اللجنة الاولمبية.