الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمجد النجار يجتمع مع رئيسة بعثة الصليب الأحمر لجنوب الضفة

نشر بتاريخ: 03/02/2013 ( آخر تحديث: 03/02/2013 الساعة: 23:22 )
الخليل-معا- عقد اليوم اجتماع هام في مقر نادي الاسير الفلسطيني في الخليل مع رئيسة بعثة الصليب الاحمر في جنوب الضفة "باتريشيا ايسلانكو" ومدير مكتب الصليب في الخليل دينا الجعبري ومدير نادي الاسير في الخليل امجد النجار وعبد الرحيم سكافي رئيس لجنة اهالي الاسرى.

وفي بداية الاجتماع رحب امجد النجار برئيسة بعثة الصليب الاحمر والتي تسلمت مهامها في الخليل قبل نحو اسبوع، وقدم النجار شرحا موجزا عن عمل نادي الاسير الفلسطيني والمتابعة القانونية للاسرى في مراكز التوقيف والتحقيق والمحاكم العسكرية وكشف جرائم الاحتلال بحق الاسرى، مؤكدا لها ان محافظة الخليل من اكثر المحافظات استهدافا من قبل الاحتلال وانها محافظة منكوبة اعتقاليا لحجم الاعتقالات وكثافتها بحق المواطنين.

بدورها اكدت "باتريشا" على أهمية العلاقة التكاملية مع نادي الاسير في متابعة ملفات الاسرى وقضاياهم داخل سجون الاحتلال وان الصليب الاحمر يعمل بشكل مكثف للتخفيف عنهم وعن عائلاتهم، وتطرقت الى ظروف الاسرى المضربين عن الطعام وان هناك متابعة حثيثة من ادارة الصليب الاحمر لملف الاسرى المضربين عن الطعام وان هناك زيارات مكثفة لهم.

بدوره تطرق عبد الرحيم سكافي الى معاناة اهالي الاسرى اثناء توجههم لزيارة ابناهم داخل سجون الاحتلال وما يتعرضون من سياسة تفتيش وإذلال على الحواجز، مطالبا رئيسة بعثة الصليب الاحمر بمزيد من الضغط على حكومة الاحتلال لتسهيل عبور الاهالي لزيارة ابنائهم.

وفي نهاية الاجتماع تم التأكيد من جميع الاطراف على اهمية التواصل بشكل دائم لإنهاء معاناة الاسرى وعائلاتهم والتخفيف عنهم ووعدت رئيسة بعثة الصليب الاحمر بنقل كافة الملاحظات الى ادارة الصليب الاحمر والرد عليها في اقرب وقت.