الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق خان يونس تنظّم دورة في الإرشاد المعرفي السلوكي

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 10:29 )
غزة-معا- نظّم قسم الإرشاد بمديرية شرق خان يونس دورة في " الإرشاد المعرفي السلوكي" بحضور مدير التربية والتعليم د. فتحي كلّوب، والنائب الفني أ. سعاد ابو جامع، ورئيس قسم الإرشاد بالمديرية أ. أشرف أبو عنزة، ومدرب الدورة الأخصائي النفسي أ. محمد أبو يوسف، بالإضافة إلى المرشدين من " فريق التطوير"، وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية.

وأكّد كلوب على أهمية الإرشاد النفسي كونه عملية تهدف إلى إرشاد المسترشد " الطالب " إلى فهم وتحليل قدراته بما يحقق له السعادة والتكيف مع البيئة المدرسية والمجتمع الذي يعيش فيه، مشددًا على أن طلبة قطاع غزة من أحوج الطلبة للإرشاد النفسي مقارنة بغيرهم، نظرًا للظروف القاسية والاستثنائية التي تمر بهم.

وأشار أبو عنزة إلى أن قسم الإرشاد بالمديرية يسعى جاهدًا إلى تطوير كادر الإرشاد في مدارس شرق خان يونس من خلال تنظيم الدورات المختلفة التي نسعى من خلالها إلى تنمية قدرات المرشدين التربويين ورفع كفاءاتهم المهنية مما يساهم على حل المشكلات التي تواجه الطلبة بشكل أسرع وأفضل.

وأوضح أبو عنزة إلى أن مدة دورة " الإرشاد المعرفي السلوكي" 3 أيام بواقع 4 ساعات يوميًا، وتستهدف عدد 16 مرشدًا تربويًا وهم يمثلون " فريق التطوير" الذي شكله قسم الإرشاد.