الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤسسة الدولية للتعليم الطبي تقيم حفل عشائها السنوي في لندن

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 11:19 )
لندن- معا- بدعوة من اللورد الدردايز (Alderdice ), أقامت المؤسسة الدولية للتعليم الطبي IMET2000 حفل عشائها السنوي في دار البرلمان في العاصمة البريطانية لندن، حيث حضر الدكتور هاني عابدين وزير الصحة الحفل كضيف شرف وذلك بحضور سفير دولة فلسطين في بريطانيا البروفيسور مانويل حساسيان، والدكتور مالك الزبن الرئيس التنفيذي للمؤسسة ، و العديد من الحضور من رجال الأعمال والأطباء الفلسطينيين والعرب المقيمين في بريطانيا، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤازرين لمسيرة المؤسسة.

وفي كلمته أمام الحضور ، شكر الدكتور هاني عابدين IMET2000 على دعمها لمسيرة التعليم الطبي والصحي في فلسطين خاصاً بالذكر رئيسها التنفيذي السابق البروفيسور كولن جرين منوهاً بدوره في التعليم الطبي في فلسطين.

كما تطرق عابدين إلى الدور الريادي الذي تقوم به المؤسسة لا سيما في تطوير و تأهيل الكفاءات البشرية في القطاع الصحي. كما نوه الدكتور عابدين إلى العديد من المجالات التي يحتاج إليها القطاع الصحي، وتمنى على IMET2000 أن تساهم في بنائها، خصوصاً الاستمرار في تدريب كوادر بشرية في علاج الحروق والطب النفسي و الصحة الأولية.

بدوره شكر الدكتور مالك زبن الرئيس التنفيذي ل IMET2000 الدكتور هاني على تشريفه لحفل المؤسسة، وعبر عن تطلع IMET2000 بكافة العاملين فيها ( في الداخل والخارج ) إلى العمل جنباً إلى جنب مع وزارة الصحة وكافة المؤسسات المعنية للنهوض بالتعليم الطبي والصحي المستمر في فلسطين.

كما بحث د.زبن في اجتماع منفصل تلى الحفل مع د. عابدين كافة سبل التعاون والاحتياجات ، ولا سيما المتعلقة منها بالتعليم الطبي المستمر. كما عبر د. عابدين و د.زبن عن تطلعهما إلى تعاون وثيق ومستمر ما بين الوزارة والمؤسسة لما فيه الخير لفلسطين و طواقمها الصحية والأكاديمية.