الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تطوير القدرات يستضيف كهرباء دورا وقراها والمجالس القروية

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 12:25 )
الخليل- معا- عقد لقاء في مركز تطوير القدرات في خرسا يوم السبت الماضي بدعوة من المركز وبحضور المجالس القروية (طرامه، واد الشاجنة، الصرة، خرسا، أبو العسجا، رابود، كرزا، أبو العرقان أبو الغزلان، امريش، عبده، العلقتين) وكهرباء دورا وقراها لمناقشة أوضاع كهرباء دورا وقراها واطلاع المجالس القروية على انجازاتها خلال الفترة الماضية والاستماع إلى طروحاتهم بهذا الخصوص.

ورحب الأستاذ نائل أبو عرقوب منسق مركز القدرات بالحضور عن كهرباء دورا وقراها والمجالس القروية واعطى نبذة عن المركز كمشروع مشترك للهيئات المحلية تم إنشاؤه بتمويل من البنك الدولي بهدف خدمة المجتمع المحلي في كافة قطاعاته الخدماتية والاجتماعية والثقافية من خلال اعطاء فرص لقطاع الشباب في مجال العمل وخدمة طلبة المدارس والجامعات بعقد دورات ثقافية مساندة.

وأكد الاستاذ نائل ابو عرقوب أن هدف اللقاء هو فتح أفق وعلاقات قوية ما بين كهرباء دورا وقراها والمجالس القروية الشريكة في هذا المشروع.

ودعا المهندس شادي الرجوب مدير عام كهرباء دورا وقراها لإعطاء الحضور لمحة عن كهرباء دورا وقراها وخططها التطويرية.

وتم استعراض انجازات كهرباء دورا وقراها خلال السنة الماضية واعطاء نبذة عن المشاريع التي تم تنفيذها في المنطقة والية تحديد الأولويات الفنية.

كما أعطى الحضور فكرة عن الخطط التطويرية خلال 2013 بما يشمل مشاريع إعادة التأهيل وبناء الشبكات والمحطات الجديدة ومشاريع الإنارة وذلك خدمة للمواطنين في منطقة عمل كهرباء دورا وقراها.

كما استعرض آلية تركيب عدادات الدفع المسبق والفائدة العائدة على المجتمع نتيجة الالتزام بتسديد أثمان الكهرباء، واطلاق صفحة الكترونية لكهرباء دورا وقراها تعمل من خلالها على نشر بياناتها.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش للإجابة على أسئلة الحضور واستفساراتهم حيث رفعت المجالس القروية عدد من المواضيع لكهرباء دورا وقراها لدراستها مثل التسوية مع وزارة المالية بخصوص المجالس القروية والذمم وبراءة الذمة السابقة وبعض الملاحظات حول مناطق تعاني من ضعف التيار الكهربائي وبحاجة ماسة الى تقوية التيار والحاجة الى تركيب وحدات انارة في الشوارع العامة والعديد من البنود الاخرى والتي ابدى المهندس شادي الرجوب تأكيده على دراستها واخذها بعين الاعتبار.

وأكد الأستاذ نائل أبو عرقوب على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات لتقريب وجهات النظر وتوضيحها بين جميع الأطراف مؤكدا على أن خدمة المجتمع بالطرق المثلى والخطط الممنهجة هي هدف جميع الحضور ودعا إلى عقد لقاءات شبيهة بالمستقبل.