الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح: الاعتقالات بالضفة ضربة لجهود تحقيق المصالحة

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 09:40 )
غزة- معا - استنكر د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة حملة الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين وطالت نواباً ومواطنين عاديين، مؤكداً أن هذه الحملة تأتي في سياق ضرب كل جهود المصالحة والتوافق بين حركتي حماس وفتح.

وشنت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعات مبكرة من صباح اليوم الاثنين حملة اعتقالات طالت ثلاثة من نواب المجلس التشريعي هم النائب المقدسي المبعد إلى الضفة أحمد عطون والنائب حاتم قفيشة والنائب محمد الطل اضافة إلى العديد من المواطنين والنشطاء من مختلف محافظات الضفة الغربية.

ورأى أبو السبح خلال مؤتمر صحفي في مقر الصليب الاحمر بغزة: "أن هذه الاعتقالات لم تكن لتأتي لولا وجود تنسيق أمني عالي المستوى"، مطالبا السلطة الفلسطينية "بأخذ دورها بالدفاع عن افرادها ووقف سياسة الملاحقة والاعتقال، ووقف سياسة التنسيق الأمني".

ودعا منظمات المجتمع الدولي بالتدخل لفضح ممارسات الاحتلال القمعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني والأسرى وأكد أن شعبنا ماض في مسيرته التحررية رغم الاستبداد والقمع والملاحقة.

من جهتها ادانت كتلة التغيير والاصلاح اعتقال ثلاثة من نوابها في الضفة الغربية ووصفتها بالجريمة معتبرة انها استهداف واضح للمصالحة الفلسطينية
ودعت الكتلة في تصريح وصل معا الى وقفة جادة من جميع الاطراف داعية لتشكيل شبكة امان وطنية فلسطينية تحول دون استفادة طرف من اجراءات الاحتلال.