الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سياحة المقالة تعقد اجتماعا مع بلدية رفح لإقامة معرض آثار في المنطقة

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 12:31 )
غزة-معا- عقدت وزارة السياحة والآثار في الحكومة المقالة اجتماعا مع بلدية رفح جنوب قطاع غزة لبحث ومناقشة إمكانية عمل معرض للقطع الأثرية في تلك المنطقة وذلك استكمالا للجهود التي عقدتها الوزارة في العام الماضي.

وكان الاجتماع تم بين أ. عبد الحميد أبوخديجة مدير مشروع تنقيب تل رفح, و م. أحمد البرش مدير دائرة الآثار في الوزارة, وأ. اسعد عاشور مدير متحف قصر الباشا, مع أ. صبحي أبو رضوان رئيس بلدية رفح.

وأوضح أبو خديجة أنه تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع ذات العلاقة بالقطاع الأثري وسبل تطويره وتنميته.

واتفق الجانبان على تنفيذ العديد من المهام والأنشطة المتعلقة بإقامة معرض للآثار في محافظة رفح منها تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والبلدية لمتابعة آليات تنفيذ المعرض والإشراف عليه.

وتم الاتفاق على أن يكون مكان المعرض في قاعة البلدية جنوب القطاع, بالإضافة إلى أنه تم تحديد موعده في النصف الثاني من شهر مارس القادم.
وأكد أبو خديجة أن المعرض سيشمل بشكل أساسي المكتشفات الأثرية في مدينة رفح , وذلك من أجل إظهارها وعرضها للناس عامة, وإبراز للحضارة التي تتمتع بها المنطقة .

وأشاد أبو رضوان رئيس البلدية بالجهود التي تقوم بها الوزارة في دعم القطاع الأثري والنهوض به, مؤكداً على حرص البلدية الدائم لتحقيق التعاون المستمر مع الوزارة.

يذكر أن إقامة هذا المعرض يأتي استكمالا لسلسلة المعارض التي شرعت الوزارة بتنفيذها في كافة محافظات القطاع منذ العام الماضي, كان أولها معرض " آثارنا أصالة الماضي وهوية الحاضر " في محافظة الشمال, و معرض "أوراق من ذاكرة فلسطين" في محافظة غزة .