الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير الفلسطينية تدعو الى اهمية سرعة انهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 13:05 )
رام الله -معا- أكدت جبهة التحرير الفلسطينية على اهمية ان يخرج اجتماع الاطار القيادي الفلسطيني المزمع عقده يومي الثامن والتاسع من شباط الجاري بنتائج ترتقي الى مستوى التحديات الراهنة الذي يفرضها الواقع الخطير بالمنطقة.

وقال محمد السودي عضو المكتب السياسي للجبهة في تصريح صحفي له اليوم، ان الامين العام للجبهة د. واصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية سيمثل الجبهة في هذه الاجتماعات، مشددا على ضرورة ان يتضمن جدول اعمال الاجتماع، اربع محاور هامة في مقدمتها تنفيذ اتفاق القاهرة ، الدوحة للمصالحة الوطنية الذي مر على توقيعه عام كامل بحضور قيادات الاطر الفلسطينية جميعها وطي صفحة الانقسام المدمر فعلا لا قولا دون وضع عراقيل الهدف منها التأجيل او المماطلة ، الامر الذي يتطلب جدولة الخطوات التنفيذية ضمن سقف زمني محدد .

المحور الثاني، ايجاد السبل والوسائل الكفيلة بحماية اكثر من نصف مليون فلسطيني لاجئ في المخيمات الفلسطينية المقامة على الاراضي السورية وتجنيبهم ويلات الحروب الداخلية بعد سقوط اكثر من مائه شهيد ومئات الجرحى والمفقودين بالرغم من الموقف الرسمي المعلن لفصائل منظمة التحرير القاضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول المضيفة والوقوف على مسافة واحدة مع جميع الاطراف.

اما المحور الثالث، يتعلق بتدويل قضية الاسرى لما لها من اثر بالغ يطال معاناة الاف الاسر الفلسطينية خاصة الاسرى الابطال المضربين عن الطعام والمرضى والاطفال والنساء وحرمانهم من العلاج وتفشي الامراض والذين يلقون المعاملة السيئة من قبل ادارة سجون الاحتلال .

واخيرا اهمية بناء استراتيجية وطنية في ضوء المكانة الجديدة لفلسطين الدولة غير العضو، ومواجهة التصعيد الجنوني الذي يقوم به جيش الاحتلال بما في ذلك تسارع وتائر البناء الاستعماري الاستيطاني ومصادرة الاراضي وانفلات قطعان المستوطنين ضد الانسان الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته .

ودعا السودي الى وضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته وعدم الاكتفاء عند حدود البيانات والشجب والادانة وضرورة دعوة مجلس الامن الدولي للانعقاد ، والوكالات الدولية الاخرى ذات الصلة ، مجددا الدعوة الى سرعة الانضمام للمنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة خاصة محكمة جنايات الحرب الدولية .