الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيران قعدان وعز الدين يخوضان حرب نفسية ضد ضغوطات إدارة السجن

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- قال الأسيران طارق قعدان وجعفر عز الدين المضربان عن الطعام منذ 70 يوما لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيرتهما" أن إدارة السجون تمارس ضغوطات عليهما لإجبارهما على فك إضرابهم والاستجابة لحديث الإدارة وتبريرها تجاه المحافظة على صحتهم المتدهورة والتي وصلت درجة خطيرة للغاية بشهادة أطبائهم.

وأكد الأسيران في رسالة عبر محامي نادي الأسير أن مسؤول في "مصلحة سجون الاحتلال" قام بزيارة لهما وأخذ بالتحريض فكان رد الأسيران "لن نقف ولن نتراجع إن لم يكن إلغاء القرار الإداري على الأقل بقرار رسمي وتعهد مكتوب بعدم التمديد الإداري و دون ذلك نحن ماضون بإضرابنا إلى تحقيق أهدافنا بالحرية والكرامة ونيل الحرية المطلوبة.

وبعد ساعتين من الزيارة قامت قوة بتفتيش غرفتهم تفتيشا دقيقا وتم مصادرة جهاز الراديو والعبث في محتويات الغرفة، وفي هذا الجانب قال الأسيران "هذا إجراء نعتبره أقل من عادي ولو قطعنا عن العالم الخارجي فهذا الأمر لن يفت في عضدنا ولن يحملنا على التراجع حتى نيل كامل حقوقنا ونحن بذلك نزداد إصرارا وتصميما على مواصلة المعركة وعلى الوصول بها إلى نهاياتها الحتمية بالنصر والتمكين والحرية .

واستعرض الأسيران الوضع الصحي لهما ،وفي هذا الجانب بينا أن حالتهما الصحية ساءت خاصة في الفترة الواقعة ما بين 51 – 59 يوم فقد كانت أيام صعبة جدا وكانا يتقيأ فيها باليوم الواحد أكثر من 10 مرات وحتى اليوم 59 كنا مقاطعين الفحص الطبي إضافة إلى المدعمات.

وفي نهاية الرسالة أعرب الأسيران عن بالغ شكرهما وتقديرهما لحملات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام التي نظمها أبناء شعبنا في مختلف أمكان تواجده والأحرار في دول العالم والجهود التي تبذل من اجل نصرتهم ومساندتهم وخصص الأسيران تحية للإعلاميين ولكل وسائل الأعلام و العاملين بهذا الهدف الأسمى والأقدس وهو نيل الحرية وبلوغ الهدف مؤكدين أن الفرج قريب.