الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- طلبة المدارس والمعلمين ينفذون وقفة تضامنية مع الاسرى

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 09:28 )
جنين - معا - نفذ طلبة مدارس محافظة جنين ومعلمون وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام المنصوبة في ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة جنين حيث ابرقوا رسالة للاحتلال الاسرائيلي بان لهؤلاء الاسرى شعب يدافع عن قضاياهم وسيقدم الغالي والنفيس في سبيل تحريرهم كحق طبيعي كفلته كل المواثيق الدولية والانسانية.

واعتبر راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ان المشاركة من شريحة الطلبة بالفعاليات النضالية التي تتعلق بحقوق شعبنا الفلسطيني والمتمثلة بالحرية والاستقلال تعنى نقل الارث النضالي لتلك الشريحة والتي تمثل امل الغد والمستقبل الفلسطيني.

واستعرض ابودياك امام الطلبة واقع الحركة الاسيرة جراء الاجراءات التعسفية بحقهم وخاصة الوضع الصحي للاسرى المضربين عن الطعام جراء تعنت حكومة الاحتلال الاسرائيلي بالاستجابة لمطالبهم العادلة بالحرية والاستقلال.

وثمن محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر عز الدين والمضرب عن الطعام لليوم ال "71" على التوالي تلك اللفتة الكريمة والمتمثلة بمشاركة الطلبة بالفعاليات الجماهيرية المساندة لقضية شقيقه وباقي الاسرى المضربين عن الطعام.

ودعا معاويه قعدان شقيق الاسير طارق قعدان والذي دخل شهره الثالث باضرابه المفتوح عن الطعام الى توسيع دائرة التفاعل لتشمل كافة مدارس المحافظة وذلك من اجل ايصال رسالة للعالم اجمع بان الشعب الفلسطيني بكل شرائحه لن يترك اسراه فريسة للاحتلال الاسرائيلي .

وفي كلمتة عاهد الاستاذ احمد ياسين الاسرى وذويهم الى المضي قدما بالتنظيم والمشاركة من قبل جموع الطلبة بكل الفعاليات التي من شأنها رفع صوت الاسرى حتى تحقيق مطالبهم العادلة .

وابرق الطالب محمد شلبك رسالة من جموع الطلبة الى الاسرى داخل سجون الاحتلال والذي وعد من خلالها الاسرى وذويهم بالمضي قدما برفع صوتهم بكل المنابر التي من شأنها تعزيز صمودهم حتى الافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا منتصر استيتى الى تنظيم الجهود التي تبذل من اجل دعم واسناد الاسرى وذلك بهدف الوصول الى استراتيجية وطنية تتضمن العديد من المحاور والتي من شأنها تحقيق مطالب الاسرى العادلة .

من جهته ذكر فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ان ان الفعاليات المساندة مستمره حتى نصرة الاسرى واستجابة حكومة الاحتلال لمطلبهم العادل بالافراج عنهم من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي .