الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة الدكتوراة العاطلين عن العمل يطالبون بتنفيذ مكرمة الرئيس تجاههم

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 21:36 )
رام الله - معا - طالب حملة شهادة الدكتوراة العاطلين عن العمل، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلام فياض ورئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج، بتنفيذ مكرمة الرئيس تجاههم.

واكد الدكتور سعيد نزال وهو دكتور في هندسة زراعية من جامعة خاركوف الزراعية الحكومية الاوكرانية، انه مضى على لقائهم بالرئيس محمود عباس وحصولهم على المكرمة الرئاسية بحضور رئيس ديوان الرئاسة الدكتور حسين الاعرج ومستشار الرئيس نمر حماد اكثر من اربعة شهور ولغاية الان لم تنفذ مكرمة الرئيس.

وأضاف د. نزال: لا نعلم لغاية الان من هي الجهة التي تعطل تنفيذ مكرمة الرئيس الذي وعدنا بايجاد فرص عمل لنا خلال خمسة ايام من اللقاء، بعد أن اكد لنا على توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتعيينا على اعتبار اننا حملة شهادات عليا ولظروفنا الخاصة والوطن بحاجة الينا.

وكان ثلاثة من حملة شهادة الدكتوراة العاطلين عن العمل قد اعتصموا امام مقر مجلس الوزراء برام الله في الثلاثين من شهر ايلول الماضي للمطالبة بايجاد فرص عمل لهم في مؤسسات السلطة الوطنية، واسفر الاعتصام الاول عن لقائهم بالرئيس محمود عباس لحل مشكلتهم.

وبناء على ذلك اوقف المعتصمون اعتصامهم لمدة سبعة عشر يوما على اساس ان مشكلتهم قد حلت بمكرمة الرئيس وتعيينهم في مؤسسات السلطة الوطنية ولكن تم تجاهل قضيتهم من قبل المسؤلين المعنيين الذين لم يعملوا على تنفيذ مكرمة الرئيس، فعادوا للاعتصام مجددا في الحادي والعشرين من تشرين الاول الماضيالوسائل من اجل حمل المسؤولين في السلطة على التحرك لمساعدتنا، افترشنا الارض والتحفنا السماء امام مقر مجلس الوزراء دون جدوى.

وكشف د. نزال النقاب انهم بدؤا بمراسلة الدول المانحة للسلطة الوطنية والسفارات العاملة في فلسطين لشرح معاناتهم والاهمال الواضح للكفاءات العلمية وحملة الدكتوراة في فلسطين.

ودعا د. نزال كافة العاطلين عن العمل أصحاب الشهادات الجامعية الاحتشاد والتجمع أمام مجلس رئاسة الوزراء للمطالبة بحقهم العادل في التوظيف والذي نص عليه القانون الاساسي للمطالبة هذه المرة بتنفيذ مكرمة الرئيس تجاههم ووسعوا اعتصامهم ليشمل امام مبنى الرئاسة وامام مبنى مجلس الوزراء.

وطالب د. نزال من العاطلين عن العمل بالانضمام الى نقابة العاطلين عن العمل على صفحتها على الفيسبوك، ةبأسرع وقت ممكن والتي جاءت فكرتها بعد معاناة طويلة لحملة الدكتوراة المتعطلين وبحث مضن عن العمل، وذلك لكي لا يقع الاخرين في نفس المعاناة، ولتكون أداة ضغط قوية حتى تجبر الحكومة النظر في سياسة التوظيف والتخلص من المحسوبية والواسطة ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

وشارك في الاعتصام د. اشرف حماد من يطا جنوب الخليل تخصص قانون اداري من احدى الجامعات المصرية، ود. حسين اليمني من دورا قضاء الخليل تخصص علاقات دولية اقتصادية من جامعة خاركوف والتحق بهم لاحقا في الاعتصام زوجاتهم واولادهم.