الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام: الأمن الفلسطيني هو مفتاح وعنوان الوطن

نشر بتاريخ: 04/02/2013 ( آخر تحديث: 04/02/2013 الساعة: 23:24 )
بيت لحم - معا - قال الدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا إن الأمن الفلسطيني هو مفتاح وعنوان الوطن وان حالة الثقة التي نراها بين المواطن ورجل الشرطة في فلسطين حالة نادرة لن نشهدها في أي مجتمع أخر فالشرطي يحمي المواطن والمواطن يحمي الشرطي وقد ظهر هذا الموقف بشكل واضح عندما كان يجلس المواطن داخل مقرات الشرطة والأمن الفلسطيني لمنع الاحتلال من قصفها.

جاء ذلك خلال ندوة ندوة أقامتها إدارة العلاقات العامة والإعلام والمفوضية السياسية بشرطة بيت لحم حضرها المقدم حقوقي علاء الشلبي ومدراء مراكز وإدارات وأقسام الشرطة وعدد كبير من ضباط وصف ضباط وأفراد الشرطة في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد د. اللحام على أن تجربة الأمن الفلسطيني من انجح التجارب الأمنية في الوطن العربي ويمكن الاستفادة منها في مكافحة الجريمة رغم قلة الإمكانيات لدى أجهزة الأمن الفلسطيني ويمكن الحفاظ عليها ضمن عدة عوامل وهي الحفاظ على الوضع الأمني الفلسطيني في إطار الحماية الشخصية والأمنية ويمكن تحقيق ذلك سلوكيا وثقافيا واجتماعيا وتحقيق انجاز سياسي وهذا ما حصل في الأمم المتحدة بالتصويت لصالح دولة فلسطين وأيضا بالحفاظ على الكرامة الوطنية بصدق القيادة مع شعبها وهذا موجود بمصارحة فخامة الرئيس لشعبه بكل خطواته وأخيرا التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني.

واوضح أن الواقع بعد الانتخابات الإسرائيلية يدل على وجود فرصة حقيقية للعودة إلى المفاوضات وهناك فرصة قوية للحل وفرض السياسية الفلسطينية على إسرائيل والمجتمع الدولي وان عام 2013 سيكون عام حسم الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من جهته، شدد المقدم الشلبي على ضرورة عقد مثل هذه الندوات واللقاءات لأهميتها والتي تهدف إلى توعية ضباط وصف ضباط الشرطة حول ما يجري من مستجدات في الوضع الفلسطيني وتنمية الثقافة لديهم.