السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

بدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "مناصرة الاعلام لحياة افضل"

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 11:33 )
غزة-معا- بدأ مركز الإعلام المجتمعي بتنفيذ الدورات التدريبية و ذلك استكمالا للأنشطة التي ينفذها المركز ضمن مشروع "مناصرة الاعلام لحياة أفضل " الممول من"الصندوق الوطني للديمقراطية NED". ويستهدف المشروع 40 شابا من كلا الجنسين من مختلف مناطق القطاع.

وبين المركز أن المشروع يهدف إلى تفعيل دور الشباب الريادي في المجتمع وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية من أجل الوصول إلى مجتمع أفضل من خلال تطوير فرصة للشباب و الشابات في التعبير بحرية والمساهمة في صنع التغيير ومساعدتهم في مواجهة المشكلة والتعبير بحرية للانخراط بشكل أفضل في الحياة المدنية . بالإضافة إلى تزويد القادة الشباب بالمهارات اللازمة للتعامل مع وسائل الإعلام وإدارة تنفيذ حملات حول القضايا السياسية والاجتماعية.

وقالت خلود السوالمة منسقة المشروع أن 40 شابا وشابة من خريجي الجامعات من المشاركين في المشروع حضروا دورة تدريبية بعنوان " فن التواصل مع الجمهور " بالتعاون مع معهد كرير مع المدرب د.وجدي أبو شباب.

وأشارت السوالمة إلى أن المشاركين في المشروع حضروا في المرحلة الأولى من المشروع سلسلة من المحاضرات تثقيفية التي تناقش واقع حقوق الإنسان و حالة القانون و المجلس التشريعي و الواقع السياسي في فلسطين و دور الإعلام في الرقابة على العدالة. و التي هدفت إلى رفع الوعي لدى الشباب بواقع حقوق الإنسان في فلسطين و الظروف السياسية و القانونية في فلسطين.

ولفتت السوالمة إلى أن المركز بدأ بتنفيذ دورات تدريبية بعنوان التفكير الإبداعي, بالإضافة إلى دورات تدريبية بعنوان "الضغط و المناصرة و الحملات الإعلامية".

ومن المتوقع أن تنتهي هذه الدورات منتصف شهر فبراير الحالي و التي تهدف إلى تجهيز الشباب بمهارات التفكير و التخطيط للحملات الإعلامية من أجل تبنى قضايا مجتمعية و تنفيذ حملات مناصرة بشأنها.