الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير العيساوي يقرر تصعيد إضرابه بالامتناع عن شرب الماء

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 09:46 )
رام الله- معا- أعلن الأسير سامر العيساوي من القدس المضرب عن الطعام لليوم 197 بالتوقف عن شرب الماء على الرغم من الحالة الصحية الصعبة التي يعاني منها.

وعقب زيارة قام بها محامي نادي الأسير"لعيادة سجن الرملة" قال أن الأسير قرر تصعيد إضرابه للضغط على "إدارة السجون" كما قرر مقاطعة إجراء الفحوصات الطبية وكذلك تناول الفيتامينات والمحاليل.

وأضاف محامي النادي أنه تم إخبار الأسير العيساوي من قبل الطبيب أنه وفي حالة استمراره في الإضراب عن شرب الماء فإن قلبه معرض للتوقف في أي لحظة.

ويعاني الأسير من أوجاع في كافة أنحاء جسده وألم في الرأس، وتشنج في رجله اليمنى، ولا يستطيع النوم على ظهره أو جوانبه وخدران في كافة أنحاء جسده، فوزنه اليوم 47 كغم.

وقال الأسرى المضربين محامي النادي أنه تم نقل الأسير المضرب عن الطعام أيمن الشراونة وهو في وضع صحي صعب للغاية، بعد أن حضر أحد ضباط "مصلحة السجون"وقام بتهديده إما بفك إضرابه أو أن يتم نقله، وبالفعل تم نقله لرفضه فك إضرابه المفتوح عن الطعام.

وعبر العيساوي عن شكره لكل من وقف ويقف ويدعم الحراك الشعبي لإسعاف ما تبقى للحركة الأسيرة من كرامة، فأي دعم في الخارج هو لدعم القضية وللحفاظ على كرامة دم الشهداء والإنجازات الوطنية واحترام الصفقات التي تمت وما هو إلا جندي من أحد جنود المعركة وهي معركة مهمة وأساسية للحفاظ على المنجزات الوطنية.

وفي هذا السياق دعا النادي أبناء الشعب الفلسطيني إلى تكثيف الجهود الشعبية من أجل من إنقاذ ودعم الاسرى المضربين عن الطعام وكذلك الاسرى المرضى والاسيرات والاطفال خلف سجون الاحتلال لما لصوتنا من أهمية أمام العالم.