السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

محافظة طولكرم تعقد اجتماعا لبرنامج العمل مقابل الكوبون

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 13:24 )
طولكرم - معا - عقد في محافظة طولكرم اجتماعا عاما للمستفيدين من برنامج العمل مقابل الكوبون والذي يقوم بتنفيذه خدمات الاغاثة الكاثوليكية والممول من البرنامج الغذء العالميWFP التابع للامم المتحدة وبالتعاون مع المحافظة ووزارة الزراعة بحضور مديرة الشؤون العامة في محافظة طولكرم ميسون زريقي وممثل مديرية الزراعة م. شريف الجيوسي ومنسقي برنامج العمل مقابل الكوبون سوسو صبارنه وعدي خليل من خدمات الاغاثة الكاثوليكية وممثلين عن اللجنة التنسيقية للبرنامج والتي تضم مديرية العمل واتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي والاتحاد العام للمرأة وتجمع المؤسسات الاهلية وبلدية طولكرم.

ورحبت مديرة الشؤون العامة ميسون زريقي بالحضور مؤكدة على ضرورة الإلتزام بعمل البرنامج ليتسنى للجميع الاستفادة منه مشيرة الى ان اللجنة عملت منذ شهرين بتعبئة استمارات الأسماء ضمن المعايير المطلوبة للبرنامج وتم فرز 226 مستفيدا من الرجال للعمل وحوالي 35 امراة للإستفادة من برامج تدريبة في مجال الانتاج الزراعي والحيواني.

وأشارت زريقي ان هذا المشروع هو مشروع تجريبي في مدينة طولكرم وضواحيها يهدف الى تعزيز انتماء وصمود الشعب الفلسطيني على ارضه ضمن خطة تخضير فلسطين للعام 2013 كما ويهدف البرنامج أيضا الى تشغيل العائلات ذات الدخل المحدود.

من جهتها قدمت منسقة مشروع العمل مقابل الكوبون سوسو صبارنه شرحا مفصلا عن آلية العمل ومناطق العمل وشروطه وتحديد الأيام لكل مجموعة مبينة ان أيام العمل هي خمسة أيام بواقع 25 ساعة عمل يستفيد في نهايتها المنضوين في البرنامج بكوبون يشمل بعض المواد الغذائية الأساسية يتم صرفه من المحلات القريبة من سكناهم.

واخيرا بين ممثل مديرية زراعة طولكرم مشريف جيوسي المناطق التي سيتم العمل بها وهي مقسمة الى ثلاثه مناطق وهي احراش نور شمس واحراش عنبتا ومشتل الحراج في طولكرم موجها الدعوة لجميع المستفيدين الى الإلتزام بساعات العمل للوصول الى الهدف المنشود وهو تخضير فلسطين ضمن المرحلة الرابعة من المشروع.

وفي نهاية الإجتماع تم تقسيم المستفيدين الى مجموعات حيث سيكون غدا الأربعاء إنطلاقة اول ايام العمل الخاص بالمشروع في المحافظة.