السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخروج بعدة قرارات بعد عقد إجتماع الاتحادات الفرعية في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 20:56 )
الخروج بعدة قرارات بعد عقد إجتماع الاتحادات الفرعية في الضفة الغربية
رام الله- معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - عقد رئيس لجنة الاتحادات الفرعية يوسف لافي وبحضور الامين العام للاتحاد عبد المجيد حجة الاجتماع الرسمي الاول مع ممثلي الاتحادات الفرعية في المحافظات الشمالية يوم السبت 2/2/2013، وتم استعراض جدول الاعمال المقرر، وقد خلص الاجتماع الى جملة من القرارات والتي كانت على النحو الاتي:

1- التأكيد على وجوب مصادقة الاتحاد المركزي على قرارات الاتحاد الفرعي وخصوصا بما يتعلق بالإجراءات الانضباطية المتخذة وحسب لائحة الانضباط والاستئناف المعمول بها في الاتحاد، وعدم نشر اي قرارات تصدر عن الفروعفي هذا الشأن بوسائل الاعلام قبل توثيقها رسميا بالاتحاد المركزي وذلك حماية لاي قرار يصدر عن الاتحاد الفرعي.

2- الانشطة والمسابقات:
أولاً: دوري الدرجة الثانية:

تم اقرار الالية الرسمية لدوري الدرجة الثانية على النحو التالي :

أ) بالنسبة للصعود – يصعد فريقان من الفروع الثلاث الى مصاف الدرجة الاولى وذلك على النحو التالي :

يتأهل بطل كل فرع من الفروع الثلاث + الفائز بمباراة فاصلة بين وصيف بطل الوسط مع وصيف بطل الجنوب ليصبح عدد الفرق المتأهلة للمربع الذهبي 4 فرق، ثم تجري المباريات بين الفرق الاربع بنظام دوري كامل على مرحلتين ذهاب واياب والحاصلين على المركزين الاول والثاني في نهاية الدوري يتأهلان للدرجة الاولى .

ب) بالنسبة للهبوط – يهبط 4 فرق من الفروع الثلاث الى الدرجة الثالثة وذلك على النحو التالي : الحاصل على المركز الاخير من الشمال + الحاصل على المركز الاخير من الوسط +الحاصل على المركز الاخير من الجنوب + الخاسر بمباراة فاصلة ما بين الحاصل على المركز قبل الاخير من الوسط والحاصل على المركز قبل الاخير من الجنوب .

ج) تقرر تشكيل لجنة لادارة مباريات المربع الذهبي مكونة من رئيس كل فرع ورئيس لجنة المسابقات بكل فرع ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المركزي .

ثانياً : دوري الدرجة الثالثة :

تقرر ان تنطلق مباريات دوري الدرجة الثالثة بتاريخ 15/2/2013 وفق الالية التالي :

- تجري جميع المباريات من دور واحد وعلى ملاعب محايدة .

- تقسم فرق فرع الوسط وعددها 15 فريق الى مجموعتين ويصعد بطل كل مجموعة الى الدرجة الثانية ويهبط فريقين الى الدرجة الادنى

- فرع الشمال عدد الفرق 7 فرق يصعد بطل المجموعة الى الدرجة الثانية ويهبط الاخير الى الدرجة الادنى .

- فرع الجنوب عدد الفرق 9 يصعد بطل المجموعة الى الدرجة الثانية ويهبط الاخير الى الدرجة الادنى.

ثالثا : دوري المناطق:
- تعتمد فرق الانتظار الاعضاء حسبما أقر في مؤتمر الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الذي جرى بتاريخ 7/9/2012 ، وعليه تكون آلية الدوري على مستوى المحافظات بشرط ان يكون الحد الادنى للمجموعة الواحدة 4 فرق والحد الاعلى للمجموعة الواحدة 6 فرق، ويتأهل بطل كل مجموعة للادوار الثانية على ان تلعب الفرق الفائزة مع بعضها البعض بنظام نصف دوري

- سيحدد موعد انطلاق الدوري بعد الانتهاء من فترة تسجيل اللاعبين .

- تتولى الاتحادات الفرعية هذا الموسم عملية تسجيل الاندية واللاعبين لهذه الدرجة .

رابعاً: دوري الكأس:

تقرر ان ينطلق دوري الكأس لكل فرع حسب الاتي :

الشمال : 5/2 ، الجنوب والوسط 7/2 وستقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة على ان يتأهل فريقين عن فرع الشمال و3 فرق من فرع الوسط و3 فرق من فرع الجنوب الى دور ال32 على مستوى المحافظات الشمالية .

- التأكيد على ضرورة وجود مراقبين لجميع المباريات سواءا من اعضاء الاتحاد بالفروع او اعضاء لجنة المسابقات او ما يحدده الاتحاد من حكام ومدربين سابقين .

3- الاحتياجات :
- الطلب من جميع الفروع تحديد احتياجاتها للمقرات مع تحديد موازنة تشغيلية للعمل تقدم حسب الاصول خلال يومين، اضافة الى فحص وتحديد احتياجات المنشأت الرياضية التابعة للفرع ورفعها للاتحاد المركزي .

- التأكيد على جميع الفروع بالالتزام ببنود الصرف المحددة وخصوصا المواصلات بحيث تعتمد فقط المواصلات حسب التسعيرة الرسمية لوزارة المواصلات الفلسطينية .

- الطلب من رئيس الفرع وامين الصندوق بتقديم تقرير مالي مفصل عن السنة الاخيرة من

عمل الاتحاد السابق .

4- التواصل :
التأكيد على ان التواصل ما بين الاتحاد الفرعي والاتحاد المركزي يكون فقط عبر رئيس الفرع والامين العام فقط ما لم تقضي الضرورة غير ذلك استثنائيا.

5- علاقة الاتحاد الفرعي بتعيين الحكام، ودوري المحترفين .
- تخويل كل فرع بتحديد وتعيين طاقم الحكام لكل مباراة بواسطة رئيس الفرع ومسؤول الحكام بالفرع للمباريات الرسمية والودية وبالتنسيق مع عضو لجنة الحكام المركزية المفرز، مع التعميم على جميع الاندية التابعة لكل فرع بضرورة اعلام الاتحاد الفرعي بالمباريات الودية قبل 48 ساعة .

- يكون دور الاتحاد الفرعي بدوري المحترفين والاولى بالمساعدة من ناحية تنظيمية وإشرافية وبالتعاون مع لجان الاتحاد المركزي المخولة ودون التدخل في الشؤون الفنية .