الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناجي يدعو الى الالتزام والعمل بنظام الغرف التجارية الصناعية

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 17:57 )
رام الله- معا- دعا وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي اليوم الثلاثاء الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية وجميع الغرف في المحافظات الفلسطينية وكافة الجهات ذات العلاقة الالتزام والتقييد والعمل بنظام الغرف التجارية الصناعية المصادق عليه مؤخراً من قبل مجلس الوزراء.

ويضم النظام 12 فصلاً في 59 مادة تتعلق بتعاريف وأحكام عامة، وعضوية المجلس، وانتخابات مجلس الإدارة والمجلس، واجتماعات المجلس ومهامه، والشوؤن المالية، وصندوق توفير الموظفين، و مجلس ادارة الاتحاد، وشهادة المنشأ وإعادة التصدير ومعاينة البضائع، ولجنة الفصل في المنازعات والخلافات التجارية، وتشكيل اللجان القطاعية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وتصنيف الدرجات والرسوم، وأحكام ختامية.

و شدد د. جواد ناجي على اهمية الاثر الذي سيحدثه النظام تجاه شمولية التمثيل لكافة الشرائح المزاولة لنشاط الاقتصادي من خال تطبيق الزامية العضوية في الغرف الى جانب الاثر الذي سيحدثه على ضمان تقديم خدمات عامة ومتخصصة متقدمة ومنسجمة مع الواقع الاقتصادي الفلسطيني الجديد.

وقال د. جواد ناجي" ان النظام الذي اعدته وزارة الاقتصاد الوطني وبالتعاون مع شركائها يضمن تحديث اجراءات والية عقد اانتخابات وضمان عقدها على اسس مهنية واقتصادية وديمقراطية، وترسيخ قاعدة التداول في عضوية مجالس الإدارات وضمان الزامية اجراء الانتخابات بشكل دوري وحر ومباشر.