الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل كامل حميد يلتقي القنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 18:02 )
الخليل-معا-استقبل محافظ الخليل كامل حميد، في مكتبه اليوم الثلاثاء، القنصل الفرنسي العام "فريدريك دزانيو" " والوفد المرافق له وأطلعه على الأوضاع العامة في المحافظة.

في البداية رحب المحافظ حميد بالقنصل العام والوفد المرافق، مثمنا الجهود والمواقف الفرنسية الداعمة للشعب الفلسطيني والعلاقات الوثيقة التي تربط الشعبين الفلسطيني والفرنسي شاكرا في الوقت نفسه الحكومة والشعب الفرنسي الصديق دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني ومؤسساته وذلك من خلال دعم ميزانية السلطة الوطنية والمشاريع التنموية بالأراضي الفلسطينية.

وقام المحافظ حميد بإطلاع القنصل العام الفرنسي على آخر التطورات والتحديات التي تواجه محافظة الخليل اليوم أهمها سياسات الاحتلال التعسفية بالإضافة الى اعتداءات عصابات المستوطنين المنظمة والممنهجة والمتواصلة على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم من بيوت ودور عبادة ومزارع ومدارس وتحطيم سياراتهم على الطرق الرئيسية بشكل يومي.

ولفت الى أن هذه الاعتداءات تهدف وبشكل رئيسي الى إعادة المنطقة الى مربع العنف وذلك بمساندة الجيش الإسرائيلي الذي يقف عاجزا عن ايقافهم وردع اعتداءاتهم مشددا في الوقت نفسه 'على أننا ماضون قدما من أجل تشجيع السياحة الداخلية والخارجية وتنشيط الاستثمار في جميع البرامج والمشاريع وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام المستثمرين والممولين.

من جهته شكر القنصل المحافظ على حسن الاستقبال ووعد بنقل هذه المعلومات والمعاناة إلى المسؤولين في الحكومة مؤكدا أن بريطانيا تدعم الدولتين مشيرا أن الوسيلة الأفضل لتحقيق الدولة الفلسطينية متمنيا عودة المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.