الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختطاف صحفي بريطاني يعمل مراسلا للــ "بي بي سي" في غزة..وصيام يتهم اياد خفية بالوقوف وراء العملية

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 17:46 )
غزة -معا- اقدم مسلحون مجهولون ظهر اليوم على اختطاف صحفي بريطاني يدعى "ألن جونسون" في قطاع غزة.

وعلمت "معا" ان جونسون والذي يعمل مراسلا لـ " bbc " في قطاع غزة منذ عامين كان يستقل سيارة من نوع "كيا "سكني عندما أقدم مسلحون مجهولون على اختطافه .

وكان اخر صحفي تم اختطافه في وقت سابق هو الصحفي البيروفي والذي تم الافراج عنه بواسطة مكتب الرئاسة في غزة .

هذه ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.

من جهته اتهم سعيد صيام وزير الداخلية ما وصفها بـ أياد خفية في الساحة الفلسطينية بالوقوف خلف عملية اختطاف الصحفي البريطانية مشيرا الى ان عملية الاختطاف تمت في اللحظات الأخيرة للجهود التي تبذل لتشكيل حكومة الوحدة .

واكد صيام أن الأجهزة الأمنية بدأت تحقق في هذا الفعل الذي وصفه بالإجرامي و المدان من الشعب و الحكومة .

من ناحيته أعلن اللواء جمال كايد قائد قوات الأمن الوطني حالة التأهب القصوى في صفوف قوات الأمن الوطني و نصب الحواجز في مختلف الطرق لملاحقة الخاطفين .

حماس تستنكر:

واستنكرت حركة حماس حادثة الخطف معتبرة اياها حدثا إجراميا يهدف إلى إحداث حالة من البلبلة والخوف لدى الأجانب المقيمين في قطاع غزة .

وطالب فوزي برهوم الناطق باسم حماس الخاطفين بالعمل على إطلاق سراحه فورا دون قيد أو شرط و ألا يمسوه بسوء .

كما طالب برهوم الرئيس ورئيس الحكومة "بإصدار الأوامر فورا والعمل على ملاحقة الخاطفين وإلقاء القبض عليهم والضرب على أيديهم بقوة حتى يكونوا عبرة لغيرهم" .

فتح تدين العملية:

ودانت حركة "فتح" بشدة حادث الخطف وطالبت الخاطفين بإطلاق سراح الصحفي البريطاني .

واضافت ان " هذا السلوك الإجرامي يمثل تعدياً على القانون عدا عن أنه يسئ إلى قضيتنا الوطنية والصورة الحضارية لشعبنا ويمس بعاداتنا الوطنية والصورة الحضارية لشعبنا ويمس بعاداتنا وتقاليدنا الأصيلة"".

كما طالبت فتح الجهات المختصة بعمل كل ما يلزم لإنهاء هذه القضية بأسرع وقت ممكن والحفاظ على حريات العمل الصحفي وحماية الصحفيين .

كتائب الاقصى تتوعد الخاطفين:

من جهتها استنكرت كتائب شهداء الاقصى اختطاف الصحفي البريطاني ألن جونسون و رفضت الدوافع التي تكمن وراء عملية الاختطاف مطالبة الخاطفين اطلاق سراحه فورا دون قيد او شرط .

ودعت الكتائب في بيان وصل لوكالة معا كافة مجموعاتها العاملة في القطاع الي متابعة قضية الصحفي و مساندة الاجهزة الامنية من اجل اطلاق سراحه و حفاظا علي حياته
النائب ألبرغوثي يدين اختطاف الصحفي البريطاني في قطاع غزة ويدعو الخاطفين إلى إطلاق سراحه


اما النائب البرغوثي فقد حادثة اختطاف الصحفي ألن جونسون واعتبر العملية بأنها تسيء إلى سمعة ونضال شعبنا وأنها خروج على عادات وقيم شعبنا الفلسطيني ولا تخدم قضاياه.

ودعا ألبرغوثي الخاطفين إلى إطلاق سراحه وتأمين حياته مطالبا الجهات المختصة بملاحقة الفاعلين.


يتبع...............