الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبيحات: اللواء العفيفي أبلغنا رسمياً ان قرار اجراء الانتخابات المبكرة في 11/ كانون ثاني نهائي ولا رجعة عنه

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 17:48 )
بيت لحم - معا - أكد محمد صبيحات, عضو لجنة التنسيق المنبثقة عن عمومية اتحاد كرة القدم, أنه تم ابلاغهم رسمياً من قبل مجلس الاتحاد ان الأخير اتخذ قراراً باجراء انتخابات مبكرة لمجلس الاتحاد في شقي الوطن, بتاريخ 11/1/2008.

وأوضح صبيحات انه وبعد مطالعة ما نشر في الصحافة المحلية يوم الاثنين, ان اتحاد الكرة اتخذ قراراً باجراء انتخابات مبكرة في المحافظات الشمالية والجنوبية في كانون ثاني المقبل اذا كان ذلك يصب في مصلحة الكرة الفلسطينية, قام بالاتصال مع اركان اتحاد الكرة لاستيضاح الموقف حيث أكدوا له ان القرار, اي قرار اجراء الانتخابات المبكرة هو قرار نهائي.

وقال صبيحات: بعد التشاور مع زملائي في لجنة التنسيق أجرت عدة اتصالات مع اللواء احمد العفيفي, رئيس مجلس الاتحاد, وجورج غطاس نائب الرئيس, وبدر مكي امين سر الاتحاد , وأكدوا جميعهم ان قرار الاتحاد بهذا الخصوص هو قرار نهائي.

وأوضح صبيحات ان اللواء العفيفي قال له ان قرار الاتحاد واضح ولا غبار عليه وهو اجراء انتخابات مبكرة للاتحاد المركزي وذلك بتاريخ 11/1/2008, وان هذا القرار نهائي ولا رجعة عنه, بغض النظر عما نشر في بعض الوسائل الاعلام المحلية.

وأضاف: موقف غطاس ومكي كان مطابقاً لموقف اللواء العفيفي, وبالتالي فإن الأمر بالنسبة لنا منتهي.

وقال صبيحات: كان هناك إتفاق ما بين لجنة التنسيق واتحاد الكرة عشية الاجتماع المركزي بعدم اعلان اي شيء عن مضمون الاتفاق الا بعد التوقيع على وثيقة التفاهم بين الطرفين الذي يمكن ان يجري يوم الثلاثاء وان التواصل مستمر بهذا الخصوص بيني وبين الأخ جمال زقوت, امين صندوق الاتحاد, وان الأجواء ايجابية جداً, لذلك فإننا في لجنة التنسيق لن نتحدث عن تفاصيل هذا الاتفاق الا بعد التوقيع على المذكرة, وما نلاحظه ايضا هو ان مجلس الاتحاد ملتزم بذلك ايضاً, وانه لم يرد عبر الصحافة اي خبر رسمي على لسان اي من اعضاء مجلس الاتحاد.

ووصف الأجواء العامة للقاءات التي جرت مع الاتحاد يومي الجمعة والسبت الماضيين انها أجواء ايجابية جداً, وأنها أتمت بالوضوح والمصارحة والمكاشفة, مؤكداً ان كافة النقاط التي تم الاتفاق عليها تم التوافق عليها بناءً على المصلحة العامة ومقتضياتها, وانه لم يبدي احداً, سواءً من اعضاء مجلس الاتحاد او من أعضاء لجنة التنسيق, اي مواقف متشنجة, رغم جدية النقاش وتواصله لساعات مطوّلة.

وأضاف صبيحات: كانت هناك صعوبة سواءً داخل لجنة التنسيق او داخل اجتماع مجلس الاتحاد, حسبمافهمنا بإقناع الجميع بالموافقة على حيثيات الاتفاق, وهذا أمر طبيعي جداً, لا بل يعتبر صحي, ولكن في نهاية المطاف وافق الطرفين على ذلك, ونحن من جهتنا ملتزمون بذلك تماماً, لأن لجنة التنسيق تعوّدت على ان يلتزم الجميع بالقرارات التي تصدر عنها, حتى وان لم تكن هذه القرارات اتخدت بالإجماع.

ولم يذكر صبيحات وجود تذّمر لدى بعض أعضاء الهيئة العامة من الاتفاق, بعد ان تسربت معلومات حوله, ولكنه أكد ان مصلحة اللعبة والوصول الى وحدة الصف بأعلى درجة ممكنة بما يخدم اللعبة يحتاج الى تنازل جميع الأطراف المتحاورة من أجل تحقيق ذلك, وهذا ما حدث بالفعل من قبل لجنة التنسيق واتحاد الكرة على حدٍ سواء.