السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 مدربين من غزة يتوجهون للدوحة الشهر المقبل

نشر بتاريخ: 05/02/2013 ( آخر تحديث: 05/02/2013 الساعة: 21:37 )
الدوحة – معا - معين حسونة -قال عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية إن 6 مدربين من قطاع غزة ممن حصلوا على شهادة دورة تدريب (C) سيحضروا في شهر مارس القادم دورة (B) للمدربين في العاصمة القطرية الدوحة.

وأوضح هنية في اتصال هاتفي مع وكالة "صفا" أن هذه الدورة كان من المقرر إقامتها في شهر نوفمبر الماضي لكنها تأجلت لشهر مارس.

وأشار هنية إلى أن رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة وافق على تكريم بطل دوري الموسم الماضي في قطاع غزة شباب خانيونس بالدوحة هذا الشهر وذلك بعد الوعد الذي قطعه على نفسه باستضافة بطل الدوري، مؤكداً أن الفريق سيقيم معسكر تدريبي في الدوحة لمدة أسبوع بداية من 10 فبراير الجاري استعداداً للمشاركة في بطولة فنلندا الودية.

وأضاف هنية أن الوفد سيتكون من 32 فرداً، ما بين مجلس إدارة وجهاز فني ولاعبين، كما يرافقه عضو اتحاد كرة القدم إسماعيل مطر، ووفد إعلامي مكون من الزملاء: أحمد سلامة، وإيهاب أبو الخير، ومحمد المصري.

مدينة الياسين الرياضية
وأكد هنية على وجود مؤشرات إيجابية حول مشروع إنشاء مدينة الشيخ الشهيد أحمد ياسين الرياضية جنوب مدينة غزة بإشراف ودعم قطري كامل.

وقال هنية عقب اجتماعه مع رئيس الديوان الأميري الشيخ عبد الله بن حمد بن خليفة آل ثاني أنه عرض عليه مخطط مشروع المدينة الذي سبق وأن وافقت قطر على تمويله بقيمة 27 مليون دولار وتم وضع حجر الأساس له قبل أربعة أعوام.

وأوضح هنية أن الشيخ عبد الله وعد بدراسة الموضوع مع جهات الاختصاص، مُشيراً إلى أن توجهات أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني تجاه إعادة ما دمره الاحتلال خلال هجومه العسكري على غزة، قد تم ترجمته من خلال قيامه بزيارة غزة وتقديم أكثر من 400 مليون دولار لمشروع إعادة الإعمار.

ونوه هنية لقيامه بوضع الشيخ عبد الله في صورة الوضع الرياضي الفلسطيني القائم في قطاع غزة من خلال ملف خاص تم إعداده وتضمن ما تعرضت له المنشآت الرياضية خلال الحرب الأخيرة على غزة والتي شهدت تعرض ملعبي اليرموك وفلسطين في مدينة غزة للقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، وتأثير ذلك على تأخر استئناف مرحلة إياب الدوري القطاع.

دعوات لمباريات الأربعاء
وتلقى هنية دعوة من اتحاد كرة القدم القطري ولجنة كأس العالم 2022 في قطر لحضور مباراة قطر وماليزيا في تصفيات كأس الأمم الأسيوية 2015، ومباراة منتخبي إسبانيا والأوروجواي الودية التي تقام على إستاد خليفة الدولي.