الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو السبح يدعو القمة الإسلامية الى خطوات عملية لدعم الأسرى

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 13:39 )
غزة-معا- دعا د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة القمة الإسلامية الثانية عشر المنعقدة في القاهرة اليوم الأربعاء الى الخروج بخطوات عملية وعاجلة من اجل انقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام ، مؤكداً أن حالتهم وصلت إلى مرحلة في غاية من الخطورة وتحتاج الى خطوات سريعة تخفف من معاناتهم.

وأكد أبو السبح في رسالة موجهة إلى الزعماء المشاركين في القمة على أن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغت مرحلة خطيرة جدا في ظل تفرد الاحتلال الاسرائيلي بهم، مشدداً على ضرورة أن لا تخرج هذه القمة بخطوات عملية لانقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام بشكل خاص وعاجل، وتخفف من الإجراءات القمعية التي ترتكبها حكومة الاحتلال بحقهم . كما دعا الوزير الى الاهتمام بقضية القدس والمسجد الأقصى ودعم أهلها والعمل على اسنادهم في ظل سياسة التهويد الممنهجة التي تنفذها حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وبين الوزير إلى أن الاحتلال واصل خرق الاتفاقات التي ابرمت في وقت سابق بين القيادة العليا للأسرى ومصلحة السجون وبرعاية مصرية حيث لا يزال أسرى يقبعونفي العزل الأنفرادي، إضافة إلى استمرار سياسة تجديد الاعتقال الإداري دون مسوغ قانوني أو تهم توجه الى الأسرى، بالإضافة إلى اعادة اعتقال ثمانية أسرى كانوا قد حرروا في صفقة وفاء الأحرار الأخيرة، ما دفع بعض الأسرى مثل الأسير "الشراونة" و "العيساوي" إلى خوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ ما يقارب السبعة شهور متواصلة.

وطالب الوزير بضرورة أن توضع قضية الأسرى على سلم أولويات القمة الإسلامية وتفعيلها دولياً وقانونياً أمام كافة المحافل الدولية والإنسانية وخاصة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان الدولي وغيرها من المحافل لدولية الأخرى من اجل وقف الانتهاكات التي تمارس بحق الأسرى وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم الإنسانية.