السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للنقابات يحمل الاحتلال المسؤولية عن سلامة مسنة من جنين

نشر بتاريخ: 06/02/2013 ( آخر تحديث: 06/02/2013 الساعة: 17:54 )
جنين - معا - حمل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة المسنة آمنة الحثناوي من جنين والتي هاجمها كلب بوليسي كان برفقة قوات الاحتلال خلال مداهمتهم المنطقة التي تسكنها في جنين.

جاء ذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها وقد نقابي يرأسه عضو الأمانة العامة باير سعيد باير وسكرتير المجلس العمالي رياض كميل وأعضاء سكرتاريا المجلس العمالي عصام نواف و كايد عواد وحسن ابو صلاح للاطمئنان على صحتها بعد عودتها من العلاج في مستشفى "العفولة" حيث مكثت في العلاج مدة شهر.

وذكر باير بأن قوات الاحتلال تتحمل كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الحاجة حثناوي لأن هذا الحادث جاء إثر اهمال قوات الاحتلال المرافقة للكلب البوليسي وتركه على هواه ليستفرد بحاجة مسنة تبلغ من العمر 92 عاما كاد ان ينهي حياتها.

وأضاف باير بأن الاتحاد على استعداد لمتابعة القضية قضائيا من خلال محامي مختص بمثل هذه القضية وتحميل قوات الاحتلال كل التبعيات القانونية والإنسانية لهذا الحادث .

وطالب الاتحاد كل الجهات الدولية الحقوقية منها والانسانية الوقوف على تصرفات قوات الاحتلال التي تتجاوز كل الحدود الانسانية والقانونية المتعارف عليها.