الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح أجمعت على اختيار الأحمد نائبا لرئيس الوزراء في حكومة الوحدة والمركزية تبت الليلة في وزراء فتح

نشر بتاريخ: 12/03/2007 ( آخر تحديث: 12/03/2007 الساعة: 22:27 )
غزة -معا- أجمعت كتلة فتح البرلمانية على اختيار عزام الأحمد نائبا لرئيس الوزراء في حكومة الوحدة الوطنية المرتقبة حسب اتفاق مكة و ذلك خلال اجتماع الكتلة في مدينة رام الله.

وأكد عبد الحكيم عوض مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح في تصريح لوكالة معا أن الأمور ستؤول هذه الليلة للجنة المركزية لحركة فتح و التي ستعقد اجتماعا لها لاختيار وزراء حركة فتح في حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف عوض "أن المركزية ستأخذ بعين الاعتبار مداولات كتلة فتح البرلمانية التي جرت مع الرئيس و ترشيحات قيادات فتح في الضفة و القطاع لمرشحي فتح و المستقلين الذين ستسميهم فتح في الحكومة" .

وأضاف " أن أسماء الوزراء عن فتح في حكومة الوحدة ستعلن خلال الساعات القادمة ."

من جهته كشف النائب عن حركة فتح اشرف جمعة والذي لم يتسن له المشاركة في الاجتماعات برام الله اليوم، ان كتلة فتح توافقت على ستة اسماء قدمتها للرئيس عباس واللجنة المركزية .

وقال جمعة ان الاسماء التي رفعت للرئيس هي : عزام الاحمد ،محمود العالول، رضوان الاخرس ،احمد ابو هولي، عيسى قراقع ،ربيحة ذياب, مشيرا الى ان هذه الاسماء تم التوافق عليها وفق التقاليد الديموقراطية .

وكانت كتلة فتح قد اختارت بالاقتراع السري الاسماء السته، وقدمتها للرئيس عباس الذي وعد بدراستها، فيما رجحت مصادر فلسطينية اخرى ان الرئيس عباس سيأخذ اثنين فقط من هذه الاسماء، احدهم من الضفة والاخر من غزة، وسيختار الاسماء الاخرى من اطر فتح الاخرى.