الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس في مخيم جباليا تطلق حملة "بكم انتصرت المقاومة"

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 09:28 )
غزة-معا - أطلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة حملة "زيارات اجتماعية" تشمل زيارة كافة منازل المخيم بلا استثناء تحت شعار "بكم انتصرت المقاومة"، وذلك لدعم الأجواء الإيجابية للمصالحة وتعزيز الصمود الفلسطيني بعد معركة "حجارة السجيل" بالمحافظة على ثوابت وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتبدأ حملة زيارات البيوت من بعد صلاة المغرب وتستمر لمدة شهر كامل حيث ستقدم الحركة من خلالها خريطة فلسطين مكتوب عليها شعار" فلسطين توحدنا" ومطوية تتحدث عن فضل صلاة الجماعة, وستكون بمشاركة قيادات وأبناء الحركة من أجل تجسيد روح الوحدة والترابط الاجتماعي بين جميع أبناء الشعب الفلسطيني.

ومن جهته, أكد القيادي بحركة حماس محمد أبو عسكر أن هذه الحملة تستهدف جميع أطياف وفئات الشعب الفلسطيني على مختلف توجهاتهم وانتماءاتهم وتدعم صمود الشعب الفلسطيني في ظل الأجواء التي نعيشها من تقدم في ملف المصالحة والانتصار في معركة "حجارة السجيل".

وأوضح أبو عسكر أن الرسالة التي تريد حركة حماس إيصالها إلى الناس من خلال هذه الحملة التأكيد بأن الحركة ستظل بمثابة الحضن الدافئ لكل أبناء الشعب الفلسطيني لأنi هو الحاضن للمقاومة وبه انتصرت المقاومة.

بدوره, أشار رئيس الحملة باسل أبو القمصان إلى أن الحملة تستهدف استعادة اللحمة لصفوف أبناء الشعب الواحد عبر الحفاظ على ثوابت وحقوق كافة أبناء شعبنا في الداخل والخارج الفلسطيني, معتبراً أن الشعب الفلسطيني ضحى بالغالي والنفيس فهو يَستحق من حركة حماس كل التقدير والعرفان لما بذله - وما زال يبذله - دفاعاً عن حقوقه وثوابته وقضيته العادلة لنيل حريته واستقلاله.

وتأتي الحملة بعد الانتصار الكبير للمقاومة الفلسطينية في معركة "حجارة السجيل" وسماح الحكومة الفلسطينية لحركة فتح بإقامة فعاليات ومهرجان انطلاقتها ألـ 48 في القطاع وبعد حملات عدة نفذتها الحركة أهمها حملة مودة وتواصل وحملة الجسد الواحد وحملة الرحلات المجانية وغيرها.