السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة تدريبية حول الابداع والاعمال في غرفة تجارة وصناعة جنين

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 11:29 )
جنين- معا- عقدت الحاضنة الفلسطينية (بيكتي)، مركز الأعمال والإبداع دورة حول الابداع، إعداد مقترحات المشاريع وتأسيس الأعمال وإنجاحها في إطار برنامجها المتكامل والذي يهدف الى تعزيز قدرات رياديي الأعمال الشباب في فلسطين ضمن برنامج نقطة الانطلاق التي تنفذه بيكتي بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية.

التدريب الذي عقد في قاعة الغرفة التجارية في جنين، شارك فيه 30 متدرباً من مختلف التخصصات والجامعات الفلسطينية وبحضور عدد من المؤسسات الأهلية في المحافظة سلّط الضوء على التجارب الريادية المجتمعية وفرص النجاح التي يمكن أن تخلق جيلاً جديداً من رياديي الأعمال الفلسطينيين، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية التي تتطلب مزيداً من الإطلاع على أهم الفرص المتاحة وجسر الفجوة ما بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص، حيث يأتي هذا التدريب ضمن سلسلة من الدورات تعقد على امتداد الوطن بهدف صقل تجارب الخريجين وإعدادهم لسوق العمل.

وإفتتح المهندس حسن عمر، المدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية (بيكتي) الدورة التدريبة بكلمة شكر فيها غرفة تجارة وصناعة جنين على استضافتها للفعاليات التي تعقدها بيكتي.

وعبّر عن سعادته بالعدد الكبير من الرياديين والمهتمين المشاركين في هذه السلسة من الدورات التدريبية لصقل وتنمية مهاراتهم وإتاحة المجال أمام عدد لا يستهان به من الخريجين لدخول سوق العمل الفلسطيني معززين بمهارات من شأنها تعزيز فرص نجاحهم من ناحية أو تسليحهم بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من تنفيذ مشاريعهم وتأسيس شركاتهم الخاصة.

وعلى ضوء الإقبال الشديد والمشاركة الفاعلة في التدريب المنعقد في الغرفة التجارية أشار المهندس حسن عمر إلى أن هناك توجها نحو تعاون جاد مع الغرفة التجارية في جنين بهدف احتضان مشاريع ريادية والإشراف عليها بالتعاون بين الطرفين.