الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام سجن نفحة، وتغييرات واسعة في خريطة السجون

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 11:33 )
رام الله- معا- أفاد محامي وزارة الأسرى رامي العلمي أن قوات قمعية من وحدة ( تسمى اليمار) قامت باقتحام قسم 2 في سجن نفحة الصحراوي عند السادسة صباحا ، حيث قامت القوة وبشكل همجي بإخراج الأسرى البالغ عددهم 64 أسيرا وتفتيشهم بشكل عاري ومذل ، كما قامت هذه الوحدة بتكسير مقتنيات الأسرى وأمتعتهم بما فيها الأجهزة الكهربائية.

وقال الاسير علاء أبو جزر ممثل الأسرى في نفحة أن الأسرى أعلنوا احتجاجا على هذا الاقتحام وأغلقوا جميع الأقسام وأن الوضع في السجن أصبح متوترا لأن هذا الاقتحام كان هدفه التخريب والتكسير لكل من يقع بين أيدي القوات المقتحمة.

وقال الاسير وسام العباسي بان التفتيشات وارتفاع وتيرتها في الفترة الأخيرة وخلقت حالة من عدم الاستقرار لدى الأسرى وتسبب معاناة كبيرة لهم، وقال أن الأسرى لن يبقوا صامتين إزاء هذه التصرفات وهجمة إدارة السجون عليهم.

ومن جهة أخرى أفاد الاسير جمال الرجوب ممثل أسرى رامون لمحامي الوزارة رامي العلمي أن إدارة السجون بدأت تقوم بحملة تنقلات عشوائية في كافة السجون، وأن إدارة السجون تنوي تغيير خريطة السجون وإغلاق سجون الشمال ونقل جميع الأسرى إلى الجنوب.

وقال الرجوب أن إدارة السجون بدأت بفتح أربع أقسام جديدة في سجن النقب وسيتم وضع الأسرى الذين تبقى لهم 15 عاما وأقل فيه ، وأن سجن الرامون سيضم فقط الأحكام العالية.

وقال الرجوب تم مؤخرا إحضار 104 أسيرا من سجن نفحة إلى سجن الرامون، ونقل 16 أسيرا من الرامون إلى النقب، ونقل 9 أسرى من سجن ايشل إلى سجن الرامون.