السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب: اجتماع القاهرة سيسهم في التنفيذ العملي للمصالحة

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 14:39 )
غزة - معا - أعرب خالد الخطيب نائب الأمين العام لحزب فدا وممثلها في لجنة الحريات عن اعتقاده أن اجتماع القاهرة غداً يمكن أن يسهم بشكل كبير وجاد نحو الدفع بإتجاه مربع التنفيذ العملي للمصالحة وذلك في ظل الأجواء الإيجابية بعد الإعلان عن البدء بتحديث السجل الإنتخابي .

وأوضح الخطيب في حديث لـ"معا " بأن لجنة الحريات لن يكون لها أي ورقة في اجتماع القاهرة وأنها اكتفت بوضع الإطار القيادي لمنظمة التحرير في صورة التوصيات التي أقرتها لجنة الحريات.

وأشار الخطيب أن لجنة الحريات لم تنجح بشكل واضح بحل قضايا الملف الرئيسي للأعتقال السياسي والأستدعاءات الأمنية لكنه اكد أن هذه الظاهرة خفت الي حد ما .

وقال الخطيب : " أن نجاحنا يرتبط بتنفيذ تحريم وتجريم الأعتقال السياسي وقمع الحريات وهو ما ينص عليه القانون الأساسي الفلسطيني والأعراف الدولية " .

وأكد بأن تشكيل حكومة المستقلين كحكومة واحدة للدولة الفلسطينية وإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة للشعب والوطن يمكن كافة اللجان المنبثقة عن الحوارات بما فيها لجنة الحريات من النجاح بشكل كبير .

وأوضح بأن الأستراتيجيات التي يعملون بها للنجاح من خلال وصولهم للجهات المعنية من كلا الطرفين غزة والضفة وكذلك الحديث مع وسائل الإعلام هدقه خلق رأي عام في الشارع الفلسطيني لإنجاح عمل لجنة الحريات ، وتنفيذ كافة التوصيات .