السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 13:04 )
طوباس -معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور مدراء المؤسسات الرسمية وممثلي مديرية شرطة المحافظة و حسام دراغمة سكرتير المجلس التنفيذي ومنسقه بشار بني عودة .

وافتتح المحافظ طوباسي جلسة الاجتماع بالترحيب بمدراء المؤسسات الجدد وتمنى لهم التوفيق والنجاح في خدمة ابناء المحافظة والتعاون والتكامل بالعمل مع مؤسسات المحافظة وفعالياتها .

واستعرض المحافظ طوباسي المتغيرات السياسية على الساحة الفلسطينية وخاصة ما ال اليه الوضع الدولي لفلسطين بعد حصولها على الاعتراف الاممي بالدولة وما يترتب على هذا الاعتراف من حقوق و واجبات دولية تجاه القضية الفلسطينية وضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وتدويل قضية الاسرى والعمل على محاكمة الاحتلال في المحكمة الدولية على جرائمه تجاه الارض والإنسان .

واثنى المحافظ طوباسي على الجهود التي تبذلها المحافظة و المؤسسات الرسمية في توفير الدعم اللازم لمواطنينا بالأغوار الشمالية لتمكينهم من الصمود والبقاء في ظل هجمة اسرائيلية مستمرة زادت وتيرتها بشكل كبير بالآونة الاخيرة وأصبحت ترقى الى شبهة جرائم حرب ضد مواطني الدولة الفلسطينية اضافة الى المتابعة القانونية للإخطارات التي تقوم قوات الاحتلال بتوزيعها بين الفينة والأخرى على السكان في خطة ممنهجة لترحيلهم وتهجيرهم وتوسيع رقعة الاراضي المصادرة لصالح الاستيطان والتهويد .

كما عبر المحافظ طوباسي عن شكره لمؤسسات المحافظة والأجهزة الامنية والمؤسسات الاهلية والمتطوعين الذين ابدو كامل التعاون خلال المنخفض الجوي الاخير وساهموا في معالجة العديد من حالات الطوارئ خلاله ، واصلا شكره لوزارة شؤون الاسرى ونادي الاسير على الوقفة المشرفة لنصرة قصية الاسرى مؤكدا ان قضيتهم كانت وما تزال على راس اولويات عمل السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية حتى الافراج عن كافة الاسرى من سجون الاحتلال .

وأشاد المحافظ طوباسي بالانجازات التي تحققت على الصعيد الامني بالمحافظة واعتقال عصابة من تجار الاسلحة مؤخرا والذي قال انه يدل على الكفاءة العالية التي تتمع بها المؤسسة الامنية الحريصة على امن وأمان المواطن بالمحافظة والتي اتت ثمرة للتعاون والتكامل بالأدوار مؤكدا الحرص على تطبيق سيادة القانون والنظام العام وعدم السماح لعودة الفوضى وان لا سلاح ألا سلاح الشرعية المتمثل بالأجهزة الامنية حامية المشروع الوطني .

ووضع المحافظ طوباسي اعضاء المجلس التنفيذي في صورة الاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات الدولية لتنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في مناطق المحافظة والتي كان اخرها الاتفاق على توقيع اتفاقية مشاريع مع برنامج الامم المتحدة الانمائي خلال الشهر الحالي واتفاقية اخرى مع مقاطعة ميدي بيرنيه الفرنسية من اجل تطوير قطاعات المحافظة المختلفة التي تمت في وقت سابق.

وفي ما يتعلق بموضوع المستشفى الحكومي اكد المحافظ طوباسي ان الامور تسير وفق الجدول الزمني المخطط له و لا يوجد تأخير قائلا " نحن بانتظار وصول الجزء الثاني من شحنات التجهيزات الطبية اللازمة من تركيا وان انتهاء التجهيز يحتاج الى الوقت اللازم له بعد ان رسى عطاء توريد الاجهزة الطبية على احدى الشركات الطبية التركية مؤخرا بمبلغ 2 مليون دولار .

واضاف " استطعنا انجاز البناء قي اقل من الوقت المحدد وبمواصفات لم تتوفر حتى اللحظة في اي مستشفى حكومي بفلسطين وفي حدود 18 شهرا و لا اي يوجد تقصير من جانب اي جهة بالخصوص مقدما شكره لكل من شارك وساهم بانجاز هذا الصرح الطبي من المتبرع الكريم بالأرض وبلدية طوباس ووزارة الصحة وشركة كهرباء طوباس ووكالة التنمية التركية والى اهالي المحافظة جميعا .

وأوصى المحافظ طوباسي من خلال المجلس التنفيذي بضرورة تقديم الخطط السنوية للمديريات على ان تشمل المشاريع ذات الاولوية والحيوية للمحافظة من اجل توحيد الجهود لتوفير ممولين لهذه المشاريع ومن خلال المؤسسات الدولية والوزارات المختصة .

وفي نهاية الاجتماع قام المحافظ طوباسي بتكريم مدير الضريبة المضافة السابق محمود كميل ومدير عام الداخلية اوس شريم بمناسبة انتقالهم من المحافظة متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في مواقعهم الجديدة وداعيا من خلفهم الى البناء على ما تم من انجازات وإكمال مسيرة العطاء من اجل تحقيق المصلحة العامة .

كما كرم المحافظ طوباسي اعضاء المجلس التنفيذي مدراء المؤسسات الرسمية على الجهود التي يبذلوها من اجل رفعة شان المحافظة وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وقدم المحافظ درعا تقديريا للرائد لؤي شعبان مدير المرور بالشرطة على حصوله على المرتبة الاولى و شهادة التميز على مستوى الوطن من قيادة الشرطة العامة.