السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشتا عمل حول الخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية بوزارة الاتصالات

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 12:52 )
غزة-معا- عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقالة ورشتي عمل حول مسودة الخطة الإستراتيجية للحكومة الإلكترونية 2013-2015 كانت الأولى بمشاركة ممثلي القطاعين الخاص والأكاديمي، والثانية بمشاركة ممثلي المؤسسات والوزارات الحكومية وذلك في قاعة الاجتماعات بمقر الحاسوب الحكومي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار سلسلة اللقاءات والمشاورات التي تجريها الوزارة مع كافة الجهات الفاعلة في المجتمع لانجاز مشروع الحكومة الالكترونية الذي يأتي ضمن ابرز أهداف الخطة التشغيلية للوزارة للعام الحالي.

وجرى خلال الورشتين مناقشة المسودة الأولى للخطة الإستراتيجية للحكومة الإلكترونية والتي تم إعدادها من قبل اللجنة المختصة وتدوين أفكار وملاحظات المشاركين حولها.

خلال الورشة الأولى استعرض م. سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات المساعد الخطة الإستراتيجية للحكومة الالكترونية وأهميتها والسياق التي وضعت فيه وتحدث رؤية الحكومة في هذا المجال وأهم المحددات التي ضبطت عمل اللجنة والتي كان أهمهما ضرورة التركيز على المواطن، ثم أجاب عن العديد من التساؤلات التي أثيرت من قبل الحضور.

وفي الورشة الثانية التي حضرها ممثلو المؤسسات والوزارات الحكومية استعرض م. أسامة قاسم، عضو لجنة الخطة والوكيل المساعد المكلف بشؤون الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، بنود المسودة والخطوات التي قطعتها اللجنة من خلال حصيلة سلسلة من ورش العمل واللقاءات مع الأطراف ذات العلاقة.

بعد ذلك تم مناقشة بنود الخطة والاستماع إلى ملاحظات الحضور واقتراحاتهم والتي شملت الجوانب المختلفة للخطة. وأكد الجميع على ضرورة توعية المواطنين حول موضوع الحكومة الإلكترونية.

من جانبه أكد د. كمال المصري مدير عام التنمية خلال الورشتين أن اللجنة حاولت استخدام أفضل أساليب الإدارة الحديثة في وضع الخطة مع الحرص على الواقعية وقابلية التحقيق الفعلي ضمن الظروف التي يفرضها الواقع الفلسطيني خصوصا فيما يتعلق بالموارد المتاحة، وأبدى في نفس الوقت استعداد اللجنة لاستقبال كافة الأفكار والملاحظات على الخطة من قبل الحضور حيث سيتم مناقشتها من قبل أعضاء اللجنة.