الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب تضامني مع الاسرى في جنين

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 16:10 )
جنين- معا- تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وذلك في خيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات مقابل محافظة جنين وذلك تنفيذا لبرنامج الفعاليات التضامنية الذي أقره نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى.

ونفذ سبعة عشرة مواطنا من ذوي الأسرى والاسرى المحررين ووممثلي الفعاليات الوطنية اضرابا تضامنيا عن الطعام وذلك بخيمة الاعتصام التضامنية بميدان الشهيد ياسر عرفات.

فيما توافد على خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام وفد ضم العديد من الأسرى المحررين ومن ضمنهم عماد نزال وايمن كميل وابراهيم الصمادي ولؤي ملالحه.

وعاهد وفد الأسرى المحررين خلال كلمة القاها الأسير المحرر نزال والذى أشاد فيها بصمود الحركة الأسيرة داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام.

وحمل مهند جردات مدير عام وزارة الأسرى حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد الوزارة بالاعتصام التضامني والذى ضم كلا من خضر تركمان واسامة ياسين واماني عويس .

واستعرض راغب ابودياك رئيس نادي الأسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى أمام الوفود المتضامنة الوضع داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلى وخاصة قضية الأسرى المضربين عن الطعام عز الدين وقعدان والعيساوي والذى وصف ابو دياك وضعه بانه الاسوأ بين الاخوة المضربين عن الطعام والذى انخفض وزنه الى "47" كيلو غرام .

ونوه ابو دياك إلى أن عز الدين وقعدان انخفض كذلك وزنهم الى حد كبير واصبحوا يتقيئون مادة صفراء ذات حموضة عالية والضغط والسكر في الدم اصبح غير منتظم لديهم بشكل كبير، واصبحوا لا يستطيعون الحركة سوى من خلال كرسي متحرك وبين الحين والأخر أصبحوا يتعرضون لحالات اغماء.

وفي السياق ذاته عقد لقاء تشاوري بمقر نادى الأسير الفلسطيني في جنين وذلك لإقرار برنامج تضامني استكمالي مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي جراء الانتهاكات المستخدمة بحقهم وخاصة الاسرى المضربين عن الطعام العيساوى وعز الدين وقعدان.

وقد تضمن البرنامج والذي تم إقراره العديد من النشاطات الشعبية والإعلامية من قبل جميع فئات المجتمع والتي تهدف الى دعم واسناد الاسرى بإضرابهم المفتوح عن الطعام وانهاء الضغط المستخدم بحقهم من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وأشار فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى إلى أن البرنامج الذي تم اقراره يهدف الى إبقاء قضية الأسرى بارزه وخاصة بأن وضعهم الصحي أصبح بحالة خطوره شديدة.

وناشد فتحي صلاح أبناء الشعب الفلسطيني الى التكثيف من حجم التضامن مع الأسرى في ظل ما يتعرض له الأسرى من هجمة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الاسرائيلي وخاصة الأسرى المضربين عن الطعام .

ويذكر بأنه شارك في الاجتماع التشاورى كل من فراس الحاج وعلي ابو خضر وفتحي صلاح ومنتصر سمور وعمر ملالحة وجهاد عطية وخالد ابو زينة وغياث عابد وحسن ابو صلاح ووالد الاسير جعفر ابو حناني ووالدة الاسير محمد عامودي.