السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يلتقي مدير دائرة ضريبة الدخل

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 07/02/2013 الساعة: 16:03 )
نابلس - معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم اليوم الخميس في مقر الغرفة مدير دائرة ضريبة دخل نابلس عاطف عمارنة بحضور اعضاء مجلس ادارة الغرفة.

وتناول اللقاء طرح عدة مواضيع وقضايا تخص القطاع الخاص في محافظة نابلس مع مديرية دخل نابلس.

ورحب عمر هاشم بالضيف، وقدم شكره له باسم الغرفة على متابعته مع الغرفة حول كافة المواضيع والقضايا التي تواجه القطاع الخاص في نابلس، وتلبية مطالبات الغرفة حول المشاكل اليومية التي تواجه المنشآت الاقتصادية في المحافظة، ومحاولة العمل عليها بالسرعة الممكنة وايجاد الحلول لها.

واشار عضو مجلس الادارة ياسين دويكات الى ان الغرفة تتعاون مع الدائرة من باب الحرص على مصالح اعضاء الهيئة العامة للغرفة، كما نوه الى سياسة التوسع الافقي التي تتبعها الدائرة والتي ادت الى توسيع قاعدة المكلفين، بالاضافة الى تقسيط ضريبة الدخل مما خفف على المكلف.

كما طالب مدير دائرة ضريبة الدخل بالعمل وايجاد حلول بخصوص قضايا تدوير المبيعات في ظل انخفاض المبيعات لدى التجار، ونسب الارباح بسبب ضعف القدرة الشرائية للمستهلكين، وموضوع السلفيات من قبل المكلفين، بالاضافة الى عدم احتساب نسب الضريبة لعام 2012 كمثيلتها في عام 2011 نظرا للحالة الاقتصادية السيئة التي تشهدها الاسواق المحلية.

من جهته، عبر عمارنه عن شكره للغرفة على تعاونها مع الدائرة، وتواصل الاتصالات بين الطرفين بهدف ايجاد الحلول للمشاكل التي تواجه التاجر في نابلس، واكد على مراعاة ظروف المكلفين في نابلس لاطلاعنا على الاوضاع الاقتصادية وما تعانيه الاسواق الداخلية في كل الاراضي الفلسطينية بشكل عام.

واعلن ان ملف الضريبة الذي لا يعمل صاحبه في المنشأة فانه يجوز له القدوم للدائرة من اجل العمل على اغلاقه، واكد انه سيعمل بكل مهنية مع كافة الطلبات المقدمة وتقديم المساعدة، حيثما امكن ذلك وفق ما تتطلبه القوانين الفلسطينية، واكد على تعاونه الدائم مع الغرفة من اجل العمل المشترك بما يخدم مصالح الطرفين.

وابدى اعضاء مجلس ادارة الغرفة في مداخلات لهم ارتياحهم من سياسة مدير دائرة ضريبة الدخل في نابلس، والتي اوجدت اجواء ايجابية مع الغرفة من جهة ومع المكلفين من جهة اخرى.