الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقب وصوله لغزة- الريخاوي يؤكد على ضرورة دعم الاسرى المضربين

نشر بتاريخ: 07/02/2013 ( آخر تحديث: 10/02/2013 الساعة: 09:41 )
غزة - معا - وسط استقبال جماهيري وفصائلي وصل الأسير المحرر أكرم الريخاوي إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" بعد مضي 9 أعوام في سجون الاحتلال وإضراب عن الطعام 120 يوما.

وأكد الأسير المحرر عقب وصوله معبر بيت حانون في كلمة مقتضبة على ضرورة دعم الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية لأنهم يعانون أوضاعا صحية صعبة في سجن الرملة.

هذا وتم نقل الريخاوي في سيارة إسعاف إلى مجمع دار الشفاء لمتابعة حالته المتدهورة في السجون الإسرائيلية.

ويعاني الريخاوي أوضاعا صحية صعبة نتيجة الأمراض التي إصابته كالسكر والضغط وضعف في النظر وبالإضافة إلى الجلطة التي ألمت به مؤخرا نتيجة الإضراب ومشاكل في الكلى وهشاشة في العظام وضمور في القلب.

من جهتها قالت وزارة الصحة بالحكومة المقالة انها استقبلت الاسير المحرر أكرم الريخاوي من محافظة رفح بعد سنوات من التغييب في السجون الاسرائيلية.

واضاف الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم الوزارة: "نقول لاهلنا الصابرين والصامدين في كافة ربوع فلسطين ان الاسير المحرر أكرم الريخاوي والذي قاس مع اخوانه من سياسة الاهمال الطبي طيلة فترة اعتقاله وما زال يعاني منها اسرانا في السجون والتي أثرت عليه بشكل مباشر بعد خوضه للاضراب المفتوح لانتزاع حريته فهو يعاني من بعض الامراض المزنة والالتهابات الرئوية وضعف البنية الجسدية وتقوم طواقمنا الطبية بمراقبة حالته الصحية بشكل مركز واجريت له الفحوصات الاولية اللازمة وصور الاشعة ورسم القلب وفحص الجهد واجراء الفحص السريري لامراض الباطنة والقلب".

وبين انه ومن خلال تلك الفحوصات أن وضعه الصحي مطمئن وان الوزارة ستستمر بمتابعة حالته الصحية كما تعاملت مع الاسرى المحريين.