السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دوري المحترفين: بلاطة تعود من البيرة بالغلّة الكاملة

نشر بتاريخ: 08/02/2013 ( آخر تحديث: 14/03/2013 الساعة: 22:55 )
رام الله - معا - صادق الخضور- ضمن منافسات دوري جوال للمحترفين تقابل عصر الجمعة على ملعب ماجد أسعد فريقا بلاطة والبيرة في مباراة كانت تعني لكل فريق 6 نقاط نظرا لتقاربهما النقطي، ونجح أبناء بلاطة في الفوز بثنائية نظيفة سجل أولها الحويطي، وثانيها نجم اللقاء محمد عاصي برأسية جميلة، وجاء الهدفان في الشوط الثاني، ليفرض بلاطة حضوره على قائمة الفرق التي تتواجد في النصف العلوي من اللائحة.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفيه كان الأداء متكافئا حتى في الضربات التي تكفل القائم بإبعادها أولا للبيرة في د 6 من عمر اللقاء حيث سدد محمد نائل والقائم ينوب عن الحارس، وتكرر المشهد ذاته ولكن في الجهة المقابلة في د 24 حين سدد محمد عاصي كرة باتجاه مرمى البيرة كان لها القائم بالمرصاد، وكان الشوط الأول نديّا إلى حدّ كبير من حيث تبادل الهجمات مع بقاء المستوى الفني دون المتوسط، وشهد هدفا ملغى لبلاطة بداعي التسلل.

في الشوط الثاني، وضح منذ البداية حرص بلاطة على استغلال ارتباك الخط الخلفي في البيرة، فقد لعب الفريق البيراوي المباراة في ظل غياب لاعبيه حاتم العباسي ومصطفى أبو كويك، ونجح بلاطة في التسجيل في د 49 حين أرسل الحويطي كرة لولبية بعيدة تهادت في الشباك، ثم نجح النجم محمد عاصي في الارتقاء لكرة مرسلة من ركلة ركنية غامزا إياها في الشبك وسط صيحات الجماهير" بتستاهل ولحطّك على راسي..يا محمد عاصي".

تخلل ذلك تبديلات لكل فريق، كان أكثرها توفيقا دخول مجد وليد في صفوف البيرة، والذي كاد أن يسجّل في مناسبتين.

وفي النهاية كانت المباراة عبارة عن شوط أول شهد تفوقا نسبيا لبلاطة وشوطا ثانيا شهد تفوقا ملحوظا للفريق ذاته، في حين لم تقدّم البيرة ما يشفع لها في اللقاء، وقد منع حارس البيرة هدفين محققين آخرين، في حين نجح حارس بلاطة في إخراج كرة لمجد وليد بصعوبة.

بقي أن نشير إلى أن التبديلات التي شهدها كل فريق كانت على النحو الآتي:
في بلاطة: دخول كل من أحمد مساعد، وعلاء حوراني، ومحمد حوتري بدلاء لكل من حمودة أبو وردة، عمر أردنية، وعلاء يامين على التوالي.

في البيرة: دخول كل من أيمن أبو حلوة، ومجد وليد، وعلي فيومي، بدلا من أمير جمال، وحسام البرغوثي، ومحمود عودة.

وشهد اللقاء بطاقتين صفراوين للاعبي بلاطة علاء يامين، ويوسف عدوان.

قاد اللقاء باقتدار الحكم محمد جبريل للساحة، بمعاونة عثمان أبو زرقة وخلدون أبو قبيطة، ورامي شاهين رابعا، وراقبها خالد الصياد في حين كان مراقب الحكام جمال السعدي، وسط حضور جماهيري قارب 600 مشجع.