الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المنظمة لبطولة معركة جنين تعقد أول اجتماعاتها

نشر بتاريخ: 08/02/2013 ( آخر تحديث: 08/02/2013 الساعة: 19:35 )
جنين - معا - عصري فياض- ترأس جمال ألشاتي عضو المجلس الثوري لفتح ومراقب مركز شباب مخيم جنين الاجتماع الأول للجنة المنظمة العليا لبطولة معركة مخيم جنين بحضور ممثل المحافظ احمد القسام وأمين سر فتح إقليم جنين عطا ابو ارميله وعماد السعدي المدير الإقليمي للبنك الإسلامي الفلسطيني وعلي الدمج مدير خدمات الوكالة في المخيم وعدنان الهندي رئيس لجنة الخدمات و غسان قبها مدير مكتب المجلس الاعلى للشباب والرياضة في نابلس ومروان وشاحي مدير عام مركز الشهيد صلاح خلف و الأكاديمية الرياضية سبأ جرار وسما لحلوح عضو اتحاد الشمال ومحمد المصري أمين سر فتح في مخيم جنين ومحمد ابو الصالح ممثل شركة كهرباء الشمال ومراد طوالبه مسؤول ملف الاسرى في تنظيم فتح ورؤساء الهيئات السابقة ورئيس الهيئة الإدارية عبد الجبار شلبي وفرحة ابو الهيجاء رئيسة جمعية لكي لاننسى وعدد من فعاليات المخيم والمحافظة لبحث الاعداد للنسخة العاشرة من بطولة معركة مخيم جنين الكروية.

وقد افتتح الجلسة جمال الشاتي بشرح موجز عن النسخة السابقة ونتاج اجتماعات الهيئة الإدارية لمركز جنين وتصوراتها بشأن النسخة القادمة خاصة في ظل تعذر وجود ملعب.

وقد اخبر ألشاتي المجتمعون بقرار الهيئة الادارية برفع كتاب للاتحاد بصفته الراعي الرسمي للبطولة خاصة بعد إن اصبحت ضمن اجندته السنوية.

وقال الشاتي إن المقترحات كثيرة، وأفضلها حالا ضمن الموجود هو تنظيمها على ارض قطاع غزة لاعتبارات كثيرة، واضاف نحن الان بانتظار قرار الاتحاد، وبناء عليه سيكون العمل.

مقترحات ومداخلات
وقد تحدث معظم الحضور في عدة تصورات من اجل احياء الذكرى فقد اقترح محمد ابو الصالح تنظيم فعاليات شاملة بمشاركة جميع المؤسسات والفعاليات ومن ضمنها البطولة الرياضية، في حين دعا على الدمج فقد اقترح اشراك قوات الأمن الوطني بعرض عسكري وأشرك الفعاليات جميعا من المخيم والمحافظة ومنها الجانب النسوي وإجراء مسابقات للأجيال الجديدة.

من جهته مروان الوشاحي طلب بالبحث في البطولة الكروية اولا وعلى حدى ومن ثمة بحث الفعاليات الاخرى وتكليف اهل الاختصاص كل في مجال عمله للقيام بما هو مطلوب من اجل الخروج بمجموعة نشاطات تجسد احياء الذكرى بطريقة مقبولة ومعبرة.

اما الاكاديمية الرياضية والناشطة الاجتماعية سبأ جرار فقد فسرت المقصود بالبطولة والاحياء لاجل المعرفة الدقيقة لطبيعة المطلوب منا للتحرك، وقالت يجب اشراك الجامعات من خلال الفعاليات وكذلك المدارس في هذه النشاط مع البحث في امكر الذهاب إلى غزة.

قرارات
وبعد نقاش دام نحو الساعتين تم اتخاذ بعض القرارات، واجل البحث في مسائل اخرى من اجل استكمال البحث بها لاحقا، والقرارات المتخذة هي:
*اقرار اقامة مهرجان فصائلي شعبي بمناسبة الذكرى الحادية عشر لمعركة مخيم جنين وتكليف امين سر التنظيم في اقليم جنين عطا ابو ارميله ومحمد المصري امين سر فتح في المخيم بمتابعة الامر والاتصال.

*النشاطات الثقافية : تكليف كل من مركز شباب مخيم جنين وجمعية كي لا ننسى ومسرح الحرية ومروان الوشاحي لانجاز مجموعة نشاطات ثقافية بهذه المناسبة.

* البطولة الكروية: مركز الشباب + عضوي اتحاد الشمال سما لحلوح وعصري فياض.

كما تقرر الدعوة لاجتماع ثان لكافة اعضاء اللجنة خلال الايام القليلة القادمة لاستكمال البحث والبت في المواضيع وانتظار رد الاتحاد.