الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال حفل تخريج دورة لكادرها: جبهة النضال الشعبي تؤكد على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 14:43 )
رام الله -معا- أكد الدكتور سمير غوشة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، والالتفاف حول منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

جاء ذلك خلال حفل تخريج دورة الشهيد نبيل قبلاني للكادر الإداري والتنظيمي، والتي استمرت ثلاثة أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية في مجالات العمل التنظيمي، الإداري، الإعلامي، الجماهيري والنقابي، وبإشراف أعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة، ومدربين متخصصين في ميادين مختلفة.

وشدد غوشة على ضرورة تفعيل هيئات ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، لمواجهة التحديات التي يمر بها الشعب الفلسطيني، ورص الصفوف ومواجهة أجندة ومخططات الاحتلال، ومحاولته لفرض سياسة الآمر الواقع على الشعب الفلسطيني وقضيته من خلال عمليات القرصنة ومصادرة الأراضي وعمليات الاعتقال وبناء المستوطنات، والتمادي في تهويد مدينة القدس، داعيا الى التحرك الدبلوماسي والسياسي على المستويين الإقليمي والدولي لحشد المواقف الداعمة للحقوق الوطنية، وفضح السياسات والإجراءات الإسرائيلية المنافية لمجمل الاتفاقات الموقعة وللمواثيق والأعراف الدولية.

وأشار د.غوشة إلى أن الشباب الفلسطيني هم وقود الثورة وبناة مؤسسات الدولة، وان هناك تحديات جسام أمام القضية الفلسطينية الأمر الذي يتطلب العمل بيد واحدة لمواجهة ما تتعرض له القضية الوطنية، من محاولات العزلة السياسية والاقتصادية، وتغيبها عن الأجندة الدولية وتحويل النضال الوطني المشروع ضد الاحتلال الإسرائيلي إلى قضية إغاثية وإنسانية.

ومن جانبه أشار عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤول دائرة الثقافة والاعلام المركزي، أن دورة إعداد الكادر جاءت لصقل الشخصية الإدارية والتنظيمية لكادرات وكوادر الجبهة، والتي شارك فيها مجموعة من محافظات الضفة.

وأكد أبو غوش على أهمية التسلح بالمعرفة والثقافة لمواجهة كافة التحديات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة، موضحا أن قيادة الجبهة قد وضعت خطة متكاملة لخلق الكادر التنظيمي المثقف والواعي في مختلف محافظات الوطن.