الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الأوقاف الشرعية للبنات في خانيونس تفتتح معرض "التراث الفلسطيني ونصرة الأقصى"

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- نظمت مدرسة الأوقاف الشرعية للبنات التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في خان يونس معرض "التراث الفلسطيني ونصرة الأقصى".

وحضر الافتتاح عبدا لله أبو جربوع وكيل مساعد وزارة الأوقاف والنائب يونس الاسطل والنائب يحيى موسى والدكتور خميس النجار ووليد عويضة مدير التعليم الشرعي وشكري الطويل منسق كلية الدعوة بالقران الكريم.

وألقت كفاح الرنتيسي مديرة المدرسة كلمة تحدثت فيها عن نشاطات وانجازات المدرسة وأهمية التمسك بالتراث الفلسطيني والحفاظ عليه لأنه جزء من تاريخ الشعب الفلسطيني الذي يدافع المقدسات خاصة المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض للاعتداءات المستمرة بهدف تهويده والسيطرة عليه.

واكد النائب يونس الاسطل على أهمية الربط بين التراث والأقصى, موضحا أن المسجد الأقصى هو ثاني مسجد بني بعد المسجد الحرام بمكة المكرمة ويتعرض لمؤامرات خطيرة ومدبرة لهدمه ونسفه وذلك في غفلة من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها, مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيظل يرابط ويدافع عن أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين.

وأعرب الدكتور الاسطل عن إعجابه الشديد بمدارس الأوقاف الشرعية التي تخرج أجيال يحافظون على العقيدة السليمة ويدافعون عنها, مشددا أن وزارة الأوقاف لها بصمه واضحة في المجتمع الفلسطيني من خلال تلك المدارس التي تنشر العلم الشرعي وتشجعه.