السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

بلدية طولكرم تعقد مؤتمرا صحافيا حول التسهيلات الممنوحة للتجار

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 14:36 )
طولكرم - معا - عقدت بلدية طولكرم صباح اليوم السبت مؤتمرا صحافيا حول التسهيلات الممنوحة للتجار في مدينة طولكرم والضواحي، وذلك بهدف التخفيف عليهم وشعورا بالمسؤولية الكاملة إتجاههم لضرورة تحسين وتنمية الوضع التجاري بشكل عام .

من جهته، أكد رئيس البلدية إياد الجلاد تجديد التراخيص للمحلات التجارية الحاصلة على ترخيص سابق ولم تختلف الحرفة التي يمارسها، حيث يمكن تجديد ترخيص المحل فورا، وذلك بالإعتماد على الترخيص السابق إلا اذا تعارض ذلك مع النص القانوني ، مشيرا إلى أن الترخيص لأول مرة يعتمد على القوانين والأنظمة المعمول بها.

وأشار رئيس البلدية إلى إلغاء التعهد والإقرار الخاص بالتجار عند الترخيص أو تجديده والخاص بالإعتداء على الأرصفة والشوارع العامة موضحا تمديد العمل بنسبة الخصم الممنوح منذ بداية شهر يناير ولمدة أربعة أشهر من تاريخه، وذلك بإزاحة الخصومات مدة شهر إلى الأمام، داعيا المواطنين ‘لى تجديد الترخيص بصورة مستعجلة للحخصول على نسبة الخصم.

وشدد على إلزام جميع القصايين بالذبح داخل المسلخ البلدي وذلك حفاظا على الصحة العامة للمواطنين لاسيما بعد أن قامت البلدية بإتلاف كمية من اللحوم غير المطابقة للإستخدام الآدمي والتي كانت قد ذبحت في ملاحم خاصة "مزارع"، موضحا أن كمية اللحوم تم فحصها مخبريا في كلية الزراعة التابعة لجامعة النجاح الوطنية ومن قبل طبيب بيطري ، مشيرا إلى الإجراءات التفتيشية المتبعة من قبل دائرة الصحة في البلدية ووزارة ازراعة.

وحث رئيس البلدية المواطنين كافة إلى ضرورة التعاون مع البلدية وجهات الإختصاص كافة للحفاظ على الصحة العامة ايمانا من دور المواطن في المتابعة والرقابة.

وفي نهاية المؤتمر أجاب الرئيس على استفسارات الصحافيين وأسئلتهم