السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يجتمع مع المستقلين والشعبية في القاهرة

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 18:07 )
غزة- معا - التقى وفد كبير من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة د. ياسر الوادية رئيس التجمع وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير الفلسطينية بالقاهرة اليوم مع الرئيس محمود عباس.

وضم الوفد مجموعة كبيرة من علماء المسلمين والقضاة والمثقفين ورجال الأعمال والأكاديميين وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

من جهته أكد د. ياسر الوادية الرئيس محمود عباس حرص تجمع المستقلين في فلسطين على انهاء الانقسام واعادة اللحمة بين شطري الوطن وضرورة البدء بخطوات عملية لتطبيق بنود المصالحة الوطنية والاتفاقات التي وقعت في القاهرة والدوحة.

من جانب آخر، ثمنت قيادة واعضاء التجمع حرص الرئيس ابو مازن على الجهود الإقليمية والدولية التي يبذلها من اجل القضية الفلسطينية وخصوصا الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة ملفات المصالحة وتشكيل حكومة التوافق الفلسطيني والبدء بالتحضير لإجراء الانتخابات للعودة إلى صندوق الاقتراع.

يذكر ان وفدا من تجمع لشخصيات الفلسطينية المستقلة يشارك في اجتماعات المصالحة الفلسطينية المنعقدة بالقاهرة ويتكون من د. ياسر الوادية رئيس التجمع والقاضي د. ماهر خضير عضو قيادة التجمع ود. محمد ابراهيم ماضي ود. محمد بسيسو ود. سامي حلس ود. مفيد الحساينة والمهندس مراد الريس ود. مروان الاسطل وعدد من الاكاديميين والعلماء من قيادة تجمع الشخصيات المستقلة.

وعلى ذات الصعيد بحث وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المشارك في اجتماعات الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير في القاهرة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عدداً من الملفات في لقاء ثنائي جمعهما أمس.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة د. رباح مهنا في بيان وصل "معا " نسخة منه أن وفد الجبهة ناقش مع الرئيس أبو مازن أوضاع الفلسطينيين في مخيمات اللاجئين في سوريا، ودعا إلى تطهير الموقف الفلسطيني بشكل أكبر وأوضح وتوفير الدعم لهم، واتفقوا على أهمية استمرار العمل على تحييد المخيمات وتجنيبها ويلات الصراع الدائر في سوريا الشقيقة.

واتفقوا بحسب د. مهنا على ضرورة تفعيل الاتحادات والنقابات الفلسطينية على أسس ديموقراطية.

وفي اطار العلاقات المشتركة بين الجبهة وحركة "فتح"، ناقش الوفد مع رئيس حركة "فتح" أبو مازن كيفية تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بما يخدم النضال الوطني الفلسطيني وتمتين الوضع الفلسطيني في مواجهة المخاطر التي تواجه الشعب الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.

يذكر أن عضوي المكتب السياسي للجبهة وماهر الطاهر، د.مهنا يشاركان في اجتماعات القاهرة بالنيابة عن الأمين العام للجبهة المعتقل في سجون الاحتلال منذ سبعة أعوام، وعن نائب الأمين العام عبد الرحيم ملوح الذي دأبت سلطات الاحتلال على منعه من السفر في إطار سياساتها العدوانية والتعسفية اتجاه شعبنا وقيادات فصائله الوطنية.