السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتار القدس يحترق

نشر بتاريخ: 09/02/2013 ( آخر تحديث: 09/02/2013 الساعة: 20:15 )
القدس - معا - استمرارا لمسلسل الاعمال العنصرية التي عرفت عن العديد من مشجعي فريق " بيتارالقدس " وخاصة بعد ان تعاقدت ادارة النادي مع لاعبين مسلمين من الشيشان ، أقدم مجهولون على احراق مكاتب نادي بيتار القدس لكرة القدم في " بيت فغان " في المنطقة الغربية من القدس ،

النادي الذي يعاني من توتر مع مشجعيه الأكثر عنصرية في اسرائيل ، فقد احرقت مكاتب بيتار في الساعات الأولى من صباح الجمعة وقامت الشرطة بفتح تحقيق .

وذكر موقع صحيفة " يديعوت أحرونوت " الإلكتروني بأن أضراراً "خطيرة" ألحقت بتذكارات النادي ومن بينها الكؤوس ولوحات للبطولة وقمصان النادي التاريخية.

جدير بالذكر ان إعلان النادي في 26 من يناير الماضي عن استقدامه اللاعبين جبريل كديب وزؤور سديبيب من نادي تيريك غروزني الشيشاني أثار غضب جماهير النادي الذين حملوا شعارا كبيرا يقول "بيتار نقي للابد" في مباراة اجريت يومها.

ولكن مالك النادي رجل الأعمال الإسرائيلي أركادي غايدماك أصر على استقدام اللاعبين، مشيرا إلى أن الاستفزازات قامت بها مجموعة "صغيرة جدا" من المشجعين.

ويعرف نادي "بيتار القدس" بكراهية وعنصرية مشجعيه ومعاداتهم للعرب حيث يصر أغلبية المشجعين على عدم شراء أي لاعب عربي أبدا. وتمت معاقبة الفريق عدة مرات في السابق لتصرفات مشجعيه العنصرية.