الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفد مؤسسة التعاون التركية ويبحث معه اوجه التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 13/03/2007 ( آخر تحديث: 13/03/2007 الساعة: 15:33 )
نابلس-سليفت-معا- استقبل المحافظ العميد كمال الشيخ في مكتبه صباح اليوم وفدً مؤسسة التنمية والتعاون التركية (تيكا) التابعة لرئاسة الوزراء التركية.

وقد تركز البحث خلال اللقاء في تعزيز أوجه التعاون المشترك بين المؤسسة والمحافظة ولا سيما أن مؤسسة التعاون التركية تقدم مساعدات اقتصادية ومعونات متعددة للشعب الفلسطيني منذ عدة سنوات .

وأثنى المحافظ على الموقف التركي الرسمي والشعبي المتضامن مع الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني المشروع ، وشكر الوفد على مبادرته لزيارة محافظة نابلس لا سيما بعد الحملة العسكرية الأخيرة التي ألحقت الكثير من الدمار والخراب في المدينة .

وأشار العميد إلى أن محافظة نابلس نالت النصيب الأكبر من الإجراءات الإسرائيلية ولا تزال، منذ ست سنوات بشكل مستمر الامر الذي حول محافظة نابلس من عاصمة المال والاقتصاد الفلسطينية إلى مدينة الفقر والبطالة .

وبصدد المساعدات تمنى المحافظ أن يتم التركيز على المساعدات الانتاجية (مشاريع صغيرة ) وبمنظور تنموي يتجاوز المساعدات الطارئة التي تشكل تسكينا مؤقتا ، ولا سيما أن البطالة المتفشية في أوساط الشعب الفلسطيني تتطلب توجية الدعم والمساعدات إلى ما يجعل الفئات المعدمة أن تعتمد على ذاتها مستقبلاً من خلال توفير الحد الأدنى الذي يؤمن لها حياة كريمة .

وختم حديثه بتأكيدً استعداده توفير مجموعة من المشاريع التي تغطي مختلفة مناطق المحافظة لتقديمها إلى مؤسسة التعاون التركية .

من جانبه أكد مسؤول مؤسسة التنمية والتعاون التركية أن مؤسسته ليست جديدة في فلسطين ، وقد قدمت الكثير من المساعدات للشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع ، مؤكداً أنهم من أنصار توجيه الدعم نحو مشاريع تنموية حقيقية .

وحول المساعدات التي قدمتها مؤسسته قال أنهم قدموا بعثات لدورات تأهيل شملت أطباء وصحفيين ورجال شرطة ومعلمين ، إضافة إلى تقديم مساعدات إنسانية طارئة في العديد من المخيمات والبلدات الفلسطينية ، كما قامت بتمويل إقامة عدد من المراكز الثقافية في فلسطين وسيتم افتتاح بعضها قريباً .

وأشار إلى أن لديهم مشروع توفير 15 سيارة إسعاف للمستشفيات الفلسطينية . وفيما يتعلق بمحافظة نابلس أبدى استعداد مؤسسته لاستقبال طلبات دعم وتمويل مشاريع مختلفة إضافة إلى استعدادهم لتأهيل الكادر الوظيفي الحكومي من خلال دورات وبعثات متخصصة .